حسـ.ـن نصـ.ـر الله ينقلب على “الأسد”.. النـ.ـار تأكل بعضها والانتـ.ـقام يبدأ.. موقع لبناني يفـ.ـجر مفاجأة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

حسـ.ـن نصـ.ـر الله ينقلب على “الأسد”.. النـ.ـار تأكل بعضها والانتـ.ـقام يبدأ.. موقع لبناني يفـ.ـجر مفاجأة

وأكد الموقع أن الأشـ.ـهر القـ.ـادمة ستكون حاسـ.ـمة بين نظـ.ـام الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية، قد تتـ.ـطور لمواجـ.ـهات مسلـ.ـحة ضمن مناطق سيطـ.ـرة الأسد.

فـ.ـجر موقع “IMLebanon”، مـ.ـفاجأة بكشـ.ـفه أن متـ.ـزعم ميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبناني انقلـ.ـب مؤخـ.ـرًا على رئيس النظام “بشار الأسد”، بسبب إسـ.ـرائيل.

وأضاف، نقلًا عن مصادر غربية، أن استفـ.ـاقة حسـ.ـن نصـ.ـر الله، مؤخرًا، ومطـ.ـالبته بكشـ.ـف حقيقـ.ـة انفـ.ـجار مرفأ بيروت، هـ.ـدفها تور.يط نظام الأسد ورئيـ.ـسه بشار.

ووفقًا للموقع، فإن التقرير الذي صـ.ـدر مؤخرًا، والذي يتـ.ـهم رجال أعمال من الدائرة الضـ.ـيقة المحيطة بالأسد بالتو,رط بنقل شحـ.ـنة نترات الأمونيوم إلى مـ.ـرفأ بيروت يثـ.ـبت موافـ.ـقة “حـ.ـزب الله” على مساعي تور.يط نظام الأسد.

وأوضح المصـ.ـدر أن ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” ومن خـ.ـلفها إيران تسـ.ـعيان للانتـ.ـقام من “الأسد” بعد المـ.ـساعي التي بذلـ.ـهـا مؤخرًا عبر الوساطة الروسية للتقـ.ـرب من إسرائيل.

مضيفًا أن هناك معـ.ـلومات لدى الميليـ.ـشيات الإيرانية، بأن نظام الأسد يـ.ـقدم معـ.ـلومات تتعـ.ـلق بمواقـ.ـعهم ضـ.ـمن سـ.ـوريا لإسرائيل.

وأكد الموقع أن الأشـ.ـهر القـ.ـادمة ستـ.ـكون حاسـ.ـمة بين نظام الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية، قد تتـ.ـطور لمواجـ.ـهات مسلـ.ـحة ضمن مناطق سيطـ.ـرة الأسد.

وبحسب المصادر، فإن مـ.ـتزعم ميلـ.ـيشيا الحـ.ـزب اللبناني بدأ يلـ.ـوح للأسد بكـ.ـشف تو.رط نظـ.ـامه بانفـ.ـجار بيروت، في حال أصـ.ـر على مقاطـ.ـعة الإيرانيين والتـ.ـقرب من إسرائيل.

وكان تحـ.ـقيق استقـ.ـصائي لبنـ.ـاني كشف، قبل يومين، تور.ط رجـ.ـال أعمال مقـ.ـربين من نظام الأسد بانفـ.ـجار مرفأ بيروت، وهـ.ـم مدلل الخوري وعماد الخوري وجورج حسواني.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت في 4 آب/ أغسطس من العام الفائت؛ انفجـ.ـارًا ضـ.ـخمًا بمرفأ المدينة، تسبب بمـقـ.ـتل أكثر من 204 أشخاص، وإصـ.ـابة ما يزيد عن 6500 آخرين، وتضـ.ـرر نحو 50 ألف وحـ.ـدة سكنية، وتشـ.ـريد 300 ألف شخـ.ـص، وخـ.ـسائر مالية تتراوح بين 10 إلى 15 مليار دولار.

فضيـ.ـحة كبرى لنظام بشار الأسد وو.رطة لن يخرج منها أبدا

أزاح تحقـ.ـيق صحفي الستار عن معلوماتٍ تفـ.ـيد بتـ.ـورط رجال أعمال سوريين موالين لـ نظام الأسد بالانفـ.ـجار الذي طال مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت في شهر أغسطس/آب من العام الماضي.

رجال أعمال موالين لـ نظام الأسد
وجاء في التحقيق الذي نشره تلفزيون الجديد اللبناني، أن مالك شركة “هيسكو” للإنشاءات الملياردير السوري جورج حسواني، والذي سبق وأن ورد اسمه في حـ.ـادثة احتـ.ـجاز راهبـ.ـات كنـ.ـيسة معلـ.ـولا عام 2013 متـ.ـورط في الانـ.ـفجار.

حل شركة بعد ثلاثة أشهر من الانفـ.ـجار
وأشار التقرير إلى أنّ الشركة المذكورة تأسست عام 2005 وقد جرى حلّها بعد ثلاثة أشهر من انفـ.ـجار المرفأ، بعد أن كانت ضـ.ـمن شركات إنتاج الطاقة الوسيطة في شراء مشـ.ـتقات النفـ.ـط من تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” وبـ.ـيعه لنظام أسد.

عقـ.ـوبات أمريكية على “حسواني” منذ خـ.ـمس سنوات
وأوضح أنه في عام 2015 طالت العقـ.ـوبات الأمريكية نفـ.ـس الشركة ومالكـ.ـها “حسواني” الذي جـ.ـرت مخاطـ.ـبته بشأن عـ.ـلاقته بشركات وهـ.ـمية في بريطانيا متـ.ـور.طة في شـ.ـحنة الأمونيوم.

ولفت إلى أن شركة أخرى تدعى “أي كي بيترولويوم” تأسست قبل أقل من شهر من إصدار بوليصة شحن نترات الأمونيوم، وكانت تدار من قبل شركة “انترستاتوس” القبرصية لعماد خوري، أحد أبرز أثرياء سوريا وداعمي نظام الأسد.

ونوه إلى أن “خوري” وضع على قائمة العـ.ـقوبات الأمريكية في 21 يوليو/تموز 2015 لدعم شـ.ـقيقه مدلل خوري المدرج سابقاً بسبب دعـ.ـمه لنظام الأسد.

وبيّن التحقيق أن “مدلل” يُعرف بأنه منسق مصالح نظام أسد في قبرص، وقد اقترن اسمه بالمعاملات التجارية للنظام منذ 1994 وعمل كوسيط لإدخال نتـ.ـرات الأمـ.ـونيوم إلى سوريا أواخر 2013.

وفي سياقٍ ذي صلة، قالت وسائل إعلام رسمية لبـ.ـنانية إن منظمة الشرطة الدولية (الإنتـ.ـربول) أصدرت أوامر باعتـ.ـقال صاحب وقبـ.ـطان السفـ.ـينة التي نقلت شحـ.ـنة نـ.ـترات الأمـ.ـونيوم التي دمـ.ـرت جزءاً واسعاً من بيروت في انفـ.ـجار في أغسطس آب، مما أسفر عن مقـ.ـتل 200 شخص.

وبعد حوالي خمسة أشهر على أحد أكبر الانفـ.ـجارات غير النـ.ـووية المسـ.جلة، لا تزال هناك تسـ.ـاؤلات بلا إجابة حول المادة الكيـ.ـماوية التي انفـ.ـجرت بعد تخـ.ـزينها في مرفـ.ـأ بيروت لسـ.ـنوات.

وتطالب “النشـ.ـرة الحمراء” التي أصدرها الإنتـ.ـربول، وهي ليست مذكرة اعتـ.ـقال دولية، السلطات في أنحاء العالم باعـ.ـتقال أشخاص مؤقتا انتظارا لاحـ.ـتمال تسليـ.ـمهم أو لإجراءات قاـ.ـنونية أخرى. ويصدر الإنتـ.ـربول هذه النشـ.ـرات بناء على طلب البـ.ـلد العضو.
وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.