أرسل حوالة ونصور.. امرأة في مناطق الأسد فعلت مالا يمكن تصوره

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

أرسل حوالة ونصور.. امرأة في مناطق الأسد فعلت مالا يمكن تصوره

نشرت وزارة داخلية النظام على موقعها، أنها قـ.ـبضت على امرأة تمتهـ.ـن الدعـ.ـارة وتقوم بتـ.ـصوير أفـ.ـلام إباحـ.ـية مقابل حوالات مالية من خارج سوريا.

وأضافت، أن الذي قـ.ـاد إلى الامرأة، هم عصـ.ـابة تم القبـ.ـض عليهم بعدما سـ.ـرقوا مستـ.ـودعا للأخشاب في عربين بريف دمشق.

ونوهت أنه وخلال التحقـ.ـيقات اعـ.ـترفت العصـ.ـابة وهم شقـ.ـيقان وصديقهما، بأنهما سـ.ـرقا المسـ.ـتودع مع مبلغ مليون ليرة سورية، و٤٥٠ دولار أمريكيا، و٣ أجهزة موبايل.

وقال أحد السـ.ـارقين إنه وضع المـ.ـبلغ عند امرأة في منـ.ـطقة التل ريف دمشق ليتبين في التحقيـ.ـقات أنها تعـ.ـمل لدى امرأة تدير منزلا للدعـ.ـارة السـ.ـرية وتصـ.ـور مقاطـ.ـع فيـ.ـديو إبـ.ـاحية لترسلـ.ـها لخـ.ـارج سوريا مقابل حوالات مالية.

وأنهت بالقول “خـ.ـلال التحقـ.ـيقات تبين أن هـ.ـناك شبـ.ـكة كبيرة تمتـ.ـهن الدعـ.ـارة، وتستغـ.ـل الفـ.ـتيات لتصويرهن مقابل مبـ.ـالغ مالية يتم استلامها من الدول الخارجية، وجاري البحث عن باقي أفراد الشبكة ليتم تقديمهم إلى القـ.ـضاء”.

وتشهد المناطق الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة نظام الأسد فلتـ.ـانًا أمنيًّا غير مسبوق، تمثّل في ارتفاع معدل الجـ.ـريمة بشكل كبير عن السنوات السابقة، فبـ.ـات السوريون يستيقـ.ـظون على جـ.ـرائم شبـ.ـه يومية في شهر يوليو/تموز الحالي، متوزعة بالشكل الأكبر بين طرطوس ودمشق وريفها.

مناطق موبـ.ـوءة:
في اللاذقية المحافظة التي تعد حصن الأسد الأهم بعد دمشق، بما فيها من تمـ.ـترس للقـ.ـوات الروسية الداعمة له وكونها أكبر تجمع للطـ.ـائفة العلـ.ـوية التي ينتمي إليها، تضاعف معدل الجـ.ـريمة أضعافًا عن ذي قبل،

ترافقت جـ.ـرائم القـ.ـتل مع حالات كبيرة من السـ.ـرقة،أما في طرطوس، فتـ.ـشهد هي الأخرى عددًا من الجـ.ـرائم الفظيـ.ـعة أسبوعيًّا، إضافة إلى حالات الانتحـ.ـار وتجارة المخـ.ـدرات المنتشرة وبكثرة، إذ أفادت الصفحات الموالية قبل أشهر بالعثور على شاب منتحـ.ـر في حي الشماس بحمص.

وفي منتصف فبراير/شباط الماضي، قالت صـ.ـحيفة”جبلة وكالة إخبارية” إن رجلًا قـ.ـتل زوجة أخيـ.ـه بسبب خـ.ـلاف عائلي في قرية القلورية بالقرب من القرداحة.

هل تتحول العاصمة الدمشقية إلى مشـ.ـاع؟
أما في دمشق المدينة التي كانت من أكثر المناطق أمنًا في العالم، أضـ.ـحت العاصمة اليوم تقاسـ.ـي أمر الظـ.ـروف وأشدها، بسبب ضعف القبـ.ـضة الأمنية وتفـ.ـلتها وتعدد السـ.ـلطات والجهات المسيـ.ـطرة على المنطقة كالقـ.ـوات الروسية والإيرانية وقوات نصـ.ـر الله، بالإضافة إلى القـ.ـوات السورية ومن والاها من مرتـ.ـزقة مأجورة .

مدينة المـ.ـافيا
اتسمت حماة بأنها مدينة المـ.ـافيا في ظل انهـ.ـيار العملة السورية التي أدت إلى انتـ.ـشار جـ.ـرائم القـ.ـتل والسـ.ـرقة فيها بسبب الفقر الشديد تحت غطاء التفـ.ـلت الأمـ.ـني والصـ.ـلاحيات المطلقة المـ.ـعطاة للمافيا مقابل ولائها للنظام، وكغيرها من المناطق الخـ.ـاضعة لسيطرة الأسد سُجلت فيها جـ.ـريمتا قتـ.ـل ومحاولة خـ.ـطف وأكثر من 8 جـ.ـرائم سـ.ـرقة خلال أسبوع واحد، بحسب “سبورت نيوز” .

الأسباب المؤدية للفلتـ.ـان الأمني
إن المعاناة التي يعيـ.ـشها الموالون في مناطق سيطرة نظام الأسد أشبه بـ.ـمأساة حقيقية، وفي هذا السياق صرح المحامي والناشط الحقوقي عقبة باريش “للجزيرة نت” :أن الأسباب تعود إلى الوضع الاقتصادي المتردي الذي يضغط على الناس ويدفعم للسـ.ـرقة والجـ.ـرائم وغيرها التي قد تصل إلى القتـ.ـل و”الدعـ.ـارة”.

سوريا العاشرة بالجـ.ـريمة
وقد أشار موقع “نمبيو” (NUMBEO) المتخصص بالإحـ.ـصائيات حول العالم وجمع البيانات إلى أن سوريا تحـ.ـتل المركز العاشر عالميًّا من حيث ارتكـ.ـاب الجـ.ـريمة، وفق إحصائيات نصف سنوية للعام الجاري .

الحل الوحيد للفلـ.ـتان الأمـ.ـني في سوريا
الحل يكمن في تغيير النظـ.ـام القمعي الذي لا يعمل سوى على بقاء سلـ.ـطته، واستـ.ـبداله جذريًّا بسلـ.ـطة عادلة تسعى لتأميـ.ـن عيـ.ـش الشعب وأمـ.ـنه واستقراره.

ويجدر بالذكر أن المناطق التي تخضـ.ـع لسيطرة حـ.ـ:كومة الإنقاذ تعتبر أكثر أمنًا بحسب موالين للأسد والرأي العام في المحرر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.