أسر قيادي كبير مقرب من حفتر.. والاستيلاء على عشرات الآليات- مشاهد غير مسبوقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

أسـ.ـرت قـ.ـوات حـ.ــكومة الوفـ.ـاق الليبية قـ.ـائدا بـ.ـارزا في قـ.ـوات اللـ.ـواء المتقـ.ـاعد خلـ.ـيفة حـ.ـفتر واستـ.ــولت على عشرات الآليات خلال تقدم القـ.ـوات باتجـ.ـاه المدخل الغربي لمدينة ترهـ.ـونة جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لعملـ.ـية “بركـ.ـان الغـ.ـضب” على صفـ.ـحته على فيـ.ـسبوك إن قـ.ـوات الوفـ.ـاق تمكنت من “القـ.ـبض على القـ.ـائد “ريـ.ـاض الكبير” خلال محاولتـ.ـه الهـ.ـروب مخـ.ـتبئاً بين عدد من الـ.ـنـ.ـساء”.

وأضاف أن “عملـ.ـية القبـ.ـض على الكـ.ـبير تمت خلال تقدم قـ.ـواتنا إلى (منطقة) فـ.ـم ملـ.ـغة، داخل الحدود الإدارية لمدينة ترهـ.ـونة”، على بعد 90 كيلو مترا جنوب شرق طرابلس، وقال الكـ.ـبير إنه “آمـ.ـر (قـ.ــائد) السـ.ـرية 07‎” بميلـ.ـيشيا “الكانيـ.ــات” التابعة لحفـ.ـتر.

وقال المتحدث باسم الإعلام الحربي لعمـ.ـلية بركـ.ـان الغـ.ـضب عـ.ـبد المـ.ـالك مدنـ.ـي إن قـ.ـوات حكومة الوفـ.ـاق استولت على عشرات الآليات العســ.كرية التي تركـ.ـتها قـ.ـوات حـ.ـفتر خلال فـ.ـرارها.

أعلنت قـ.ـوات حكـ.ـومة الوفـ.ـاق الوطني الليبـ.ـية اليوم الأربعاء بدء معـ.ـركة استعـ.ـادة السيطرة على مـ.ـطار طرابلس من قـ.ـوات اللـ.ـواء المتقـ.ـاعد خليـ.ـفة حفتر.

وقال المتـ.ـحدث باسم قـ.ـوات حـ.ـكومة الوفـ.ـاق العـ.ـقيد محـ.ـمد قنـ.ـونو إن سـ.ـلاح الجـ.ـو الليبي نفـ.ـذ غـ.ـارات على سـ.ـرية للدبـ.ـابات تابعة لقـ.ـوات حفتـ.ـر في قـ.ـصر بـ.ـن غـ.ـشير ومطار طرابلس.

وأوضح قنـ.ـونو أن قـ.ـوات حكـ.ـومة الوفـ.ـاق تمكنت خلال اليومين الماضيين من إحكام الطـ.ـوق حول مطار طرابلس تمهـ.ـيدا لمعـ.ـركة اسـ.ـتعادة السيطرة عليه.

وكانت قـ.ـوات حفتــ.ـر سيـ.ـطرت على مطار طرابلس في خـ.ـضم الهجـ.ـوم الذي تشنه منذ أبريل/نيسان 2019 للسيطرة على العاصمة الليبية.

ولا تزال قـ.ـوات حـ.ـفتر تتحصـ.ـن داخل المطار، الذي خـ.ـرج من الخدمة عام 2014، علما بأن العاصمة تعتمد على مطار معيـ.ـتيقة الدولي في رحلات الطيران المـ.ـدني.

أهمية المعـ.ـركة
وأوضح مراسل الجزيرة في طرابلس ناصـ.ـر شـ.ـديد أن قـ.ـوات حكومة الوفـ.ـاق المعـ.ـترف بها دوليا قامت بمـ.ـحاصرة مطار طرابلس من عدة جهـ.ـات خلال الأيام الماضية، وأنها بدأت الآن الهـ.ـجوم الكامل عليه مع اقتـ.ـرابها من أبراج المطار.

وأشار إلى أن قـ.ـوات الوفـ.ـاق تقوم منذ مسـ.ـاء أمس الثلاثاء بقصـ.ـف مـ.ـواقع حفت.ـتر داخل المطار بطائرات مسـ.ـيرة للحـ.ـد من قــ..ـوة تلك التجـ.ـمعات.

المصدر: الجزيرة مباشر ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.