بيان من منسقو استجابة سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أد. انَ فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا” بشدّة تجدّد استـ. ـهداف المنشآت والبُنى التحتية في المنطقة من قِبل قـ. ـو ات الأسـ. ـد والاحتـ. ـلال الروسي، معلناً توثيقَه خلال 24 ساعة الماضية استـ. ـهداف أكثر من 17 نقطةً خدميّة.

ووثّق الفريق استـ. ـهداف ثماني منشآت تعليمية, وثلاث منشآت طبية وإسعافية, وثلاثة تجمعات للنـ. ـا زحين, ومخبزين, ومنشأة خدمية واحدة.

وأكّد منسّقو استجابة سوريا أنّه لم يكنْ لقـ. ـو ات الأسـ. ـد والاحتـ. ـلال الروسي أنْ يتمادوا في اعتـ. ـدا ءاتهم وجـ. ـر ا ئمهم، لولا صمتُ المجتمع الدولي وعجزُه عن الوفاء بالتزاماته وواجباته بفرض القانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للمدنيين والمنشآت التي تقدّم الخدمات لهم.

ولفت إلى أنّه سبق وأنْ اقترفت قـ. ـو اتُ الأسـ. ـد والاحتـ. ـلال الروسي وماتزال سلسلة طويلة من جـ. ـر ا ئم الحـ. ـر ب والانتهـ. ـاكات الجسيمة ضدّ المدنيين، ولكن للأسف الشديد، و بكثير من المرارة والألم، لم يحرّك العالم ساكناً أمام تلك الجـ. ـر ا ئم ولم يتدخّل لوقفها أو ملاحقة مقترفيها.

وشدّد على أنّ أعضاء المجتمع الدولي، وعلى وجه الخصوص الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف، مطالبون بالوقوف أمام مسؤولياتهم والتزاماتهم بتوفير الحماية للمدنيين والمنشآت والبُنى التحتية والتدخل الفوري والعاجل لوقفِ مسلسل الجـ. ـر ا ئم التي يتعرّض لها المدنيون.

وأكّد أنّ استمرار صمتِ المجتمع الدولي هو دعوة مفتوحة لقـ. ـو ات الأسـ. ـد والاحتـ. ـلال الروسي للاستمرار في تحدّي قـ. ـو اعد القانون الدولي والتصرف فوق القانون واقتراف المزيد من الجـ. ـر ا ئم بحقّ المدنيين.

وأشار إلى أنّه آن الأوان لوضع حدٍّ لسياسة الإفلات من العقاب جرّاء التغلّب المستمر للاعتبارات والمصالح السياسية للدول المتنفّذة في الأمم المتحدة على حساب القانون الدولي وعلى حساب المدنيين الذين يدفعون وحدهم ثمن التضحية بحقوق الإنسان والقانون الدولي وسيادة القانون.

وأمس الثلاثاء استـ. ـهدف الطيران الحـ. ـر بي التابع لقـ. ـو ات الأسـ. ـد، مشفى إدلب المركزي في مبنى محافظة إدلب، خلال الغارات الجويّة التي طالت المدينة مركز المحافظة والعديد من المدارس التعليمية في المدينة وفي مدينة معرة مصرين ومناطق أخرى، ضمن حملة انتقامية كبيرة خلّفت أضـ. ـر اراً كبيرة في مرافق المشفى وإصـ. ـا بات بين كوادر الإسعاف وضحـ. ـا يا من الكوادر التعليمية.

المصدر: المحرر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.