تصريح لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال / عاجل

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن قـ. ـلقة للغـ. ـاية من أن تكون إيران قد أخفت تفاصيل حيوية بشأن انتشـ. ـار فيـ. ـروس “كورونا” في البلاد.

وأعلنت إيران، اليوم، أن عدد الوفـ. ـيات جراء الإصـ. ـابة بفـ. ـيروس “كورونا” المستجد، ارتفع إلى 17 شخصا بعد تسجيل 3 حالات وفـ. ـاة جديدة.

وذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية أن مصـ. ـابين اثنين بفيـ. ـروس “كورونا” في مدينة ساوة بشمالي البلاد تو فـ. ـيا، بالإضافة إلى حالة و فـ. ـاة أخرى في محافظة البرز غربي طهران.

وفي سياق متصل زادت وزارة الداخلية التركية من إجراءات السلامة الاحترازية ضد فيروس “كورونا”، وفق ما أفادت مصادر أمنية مطلعة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه “تم الإعلان منذ مساء أمس الأحد، عن إغلاق البوابات الحدودية التركية الإيرانية”.

وأفادت المصادر ذاتها أنه “تم إرسال تعميم من وزارة الداخلية التركية إلى إدارات شرطة الولايات والبوابات الحدودية، في كل الولايات التركية والبالغ عددها 81 مقاطعة”.

واعتبارا من مساء أمس، وفي تمام الساعة 17.00، تم ايقاف استقبال المواطنين الإيرانيين وغيرهم من الأجانب للدخول من المعابر الحدودية التركية الإيرانية.

كما تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الإضافية عند المعبر الحدودي أمام دخول المواطنين الأتراك البلاد عبر إيران، حيث تم تعيين مجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية من أطباء وممرضين عند البوابة الحدودية من قبل مديرية الصحة في آغري، وتم تركيب كاميرا حرارية داخل المنطقة الحدودية الجمركية.

وأوضحت المصادر بحسب وكالة أنباء تركيا أنه في حالة اشتباه حالة مرضية بفيروس “كورونا” من قبل الكاميرات الحرارية والمسؤوليين الصحيين، فإنه سيتم نقل المواطنين إلى المستشفيات في المنطقة بواسطة سيارات الإسعاف التركية الموجودة هناك.

وكانت مصادر رسمية إيرانية أعلنت عن تسجيل نحو 6 حالات إصابة بفيروس “كورونا” في عموم البلاد.

ومساء أمس الأحد، أصدرت الرئاسة التركية بيانا، أعلنت فيه أن تركيا من أية إصا. بات بالفيروس.

اقرأ أيضاً: لحظة تو قـ. ـيف شخصاً حاملاً للكورونا في الصين… فيديو

تمـ. ـكنت قـ. ـوات الأمـ. ـن الصـ. ـينية من القبـ. ـض على شخص مصـ. ـاب بفـ. ـيروس كورونا في أحد الحـ. ـواجز الأمنيـ. ـة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إلقاء عناصر الشرطة القبض على شخص مصاب بفيروس كورونا عند توقيفه بأحد الحواجز الأمنية.

وتمكنت الشرطة من معرفة إـ. ـصابة سائق السيارة بالفيروس مباشرة بعد استعمال جهاز خاص بالكشف عن الفيروس، لتقوم باستدعاء أحد الأخصائيين مجهز بمعدات خاصة للتعامل بحالات الإصـ. ـابة بالفيروس، ليتأكد أن السائق مصـ. ـاب حقـ. ـيقة بالفيروس.

وعندما اكتشف أمر السائق، حاول المقاومة وعدم الامتثال لأوامر الشرطة، وقام بنزع القناع الواقي إلا أن الشـ. ـرطة تمكنت من مباغتة المريض وألقت القـ. ـبض عليه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.