بيان للداخلية التركية حول زلزال شرق تركيا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال / عاجل

أعلنت وزارة الداخلية التركية مقـ. ـتل 7 أشـ. ـخاص إثر زلزال قرب الحدود مع إيران. قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن زلزالا قوته 5.7 درجة ضـ. ـرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

لكن مسؤولا إيرانيا قال إنه لا توجد دلائـ. ـل فورية على وقـ. ـوع أضـ. ـرار أو خسـ. ـائر في الأر واح.

وأضاف المركز أن الزلزال‭ ‬كان على عمق خمسة كيلومترات.

وقال المسؤول الإيراني للتلفزيون الرسمي “أُرسلت فرق الإنقاذ إلى المنطقة. لم ترد لدينا إلى الأن أي أنباء عن أضـ. ـرار أو خسـ. ـائر في الأ .ر و اح في المنطقة، وهي غير مأهـ. ـولة بالسكان وتقع في إقليم أذربيجان الغرب”. لكن التلفزيون الرسمي نقل عن مسؤول آخر القول إن “وقوع ضـ. ـحايا وأـ. ـضرار مرجح جدا”.

وذكرت (تي.آر.تي) أن فرقا لمعاينة الأضرار أُرسلت إلى المنطقة. ووردت تقارير أيضا عن انهيار مبان في مدينة فان التركية دون ورود أنباء بعد عن وقـ. ـوع ضـ. حـا يا.

اقرأ أيضاً: تركيا هي الناتو

نشر حساب حلف شمال الأطلسي “الناتو”، الخميس، مقطع فيديو، عبر حسابه في تويتر، جاء بعنوان “تركيا هي الناتو”، وذلك تزامنًا مع تحركات القـ. ـوات التـ. ـركية والبدء بعمل عسـ. ـكري ضد قـ. ـوات النـ. ـظام في إدلب.

وجاء في التغريدة، “الناتو هي عائلة ذات قيم مشتركة.. نحن متحدون مع حلفائنا من أجل السلام والإستقرار… تركيا هي الناتو”.

وكان أمين عام الناتو، ينس ستولتنبرغ، أد ان هجـ. ـمات روسيا والنـ. ـظام السوري التي “تقـ. ـتل المدنـ. ـيين الأبـ. ـرياء في إدلب”، مشـ. ـددًا على أنَّ النـ. ـاتو يدعم تركيا.

وفي سياق متصل قالت قناة “سي إن إن تورك” إن المـ. ـد فعية التركية قامت بقصـ. ـف مواقع لجـ. ـيش النظـ. ـام السوري لتغـ. ـطية تقدم قوات خاصـ. ـة تركية ودبابات باتجاه المناطق التي سـ. ـيطرت عليها مليـ. ـشيات الأسد في إدلب

وقال مصدر عسـ. ـكري في النظام السوري لقناة روسيا اليوم إن الفصـ. ـائل المسلـ. ـحة تشـ. ـن هجـ. ـوما عنـ. ـيفا على مواقع ما أسماه بـ الجـ. ـيش السوري في سراقب والنيرب بدعم من الجيـ. ـش التركي.

إلى ذلك أفادت روسيا اليوم المـ. ـوالية للنظام السوري بسقـ. ـوط قـ. ـذ ائف استـ. ـهدفت مواقـ. ـع لجـ. ـيش النـ. ـظام السوري في محيط بلدة النيرب وسراقب في ريف إدلب الشرقي.

إلى ذلك تناقل نشطاء ومواقع سورية معارضة أنباء عن قـ. ـصف صـ. ـاروخي نفذته القوات التركية والفـ. ـصائل السورية استـ. ـهدفت مـ. ـواقع تابعة لجيش النظام السوري في محيط بلدة النيرب شرق إدلب.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر محلية إن قصفا صاروخيا نفذته القوات التركية والفصائل على مواقع في بلدة النيرب بريف إدلب، بالتزامن مع احتشاد للقوات التركية والفصائل في أطراف قميناس وسرمين، وسط ترقب للبدء بعملية برية جديدة على النيرب، بعد أن كانت قد شنت عملية مشابهة قبل أيام أفضت إلى سيطرة مؤقتة على البلدة سرعان ما استعادتها القوات الحكومية.

شاهد أيضاً: دبـ. ـا بات تركية تدخل بلدة النيرب شرق إدلب

بدأت الفصـ. ـا ئل الثو رية بهجـ. ـو م عكـ.ـسي على مو ا قع لميـ.ـليشيا أسد شرق إدلب.

جاء ذلك بالتزامن مع تمهـ. ـيد مد فعـ. ـي للجـ. ـيش التركي على مواقع مليـ. ـشيا أسـ. ـد في النـ. ـيرب وسراقب شرق ادلب.

وقالت مصادر إعلامية سورية أن “الجـ. ـيش الوطني” استـ. ـهدف بالمدفعية الثقيلة وراجـ. ـمات الصـ. ـواريخ مواقع الميلـ. ـيشيات الروسية في بلدة “كفـ. ـروما” بريف إدلب الجـ. ـنوبي.

وبحسب “نداء سوريا” فان “الجيـ. ـش الوطني” أسقِـ. ـط طـ. ـائرة اسـ. ـتطلاع ثانية على محـ. ـور “النيرب” شرقي إدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.