بالفيديو.. تركي يتوج بطلاً للعالم في الفنون القتالية..ويرفض التخلي عن مهنة جمع القمامة!

سوشال

يحدث في تركيا أن يفوز مقاتل ببطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة (أم أم أي)، ويظل يساعد والده في جمع القمامة، وأكثر من ذلك يعبر عن فخره بهذا العمل.

هذا البطل هو عبد القادر دلكيران من مدينة يالاوا التركي، ويقول إن جمع القمامة “مهنتي ولا أشعر بالحرج.. لكل منا عمله ومهنته، وهذا عملي ومصدر رزقي”.

لكن احتراف هذه الرياضة “أعطاني أشياء جميلة جدا ورفعني إلى مرتبة اجتماعية أعلى، إضافة إلى الاهتمام الإعلامي الذي أحطت به”.

وتابع أن “كثيرا قدموا لي الوعود بالمساعدة لم يتم الوفاء بمعظمها.. هذه الرياضة لم تعد علي بفوائد مادية بل معنوية، والأخيرة هي أهم بالنسبة لي”.

وبالعودة إلى بدايات دلكيران في هذه اللعبة، يقول “دخلت هذا المجال بالصدفة.. كنت أجمع القمامة والكرتون، قرأت يافطة على مدخل ناد رياضي وتساءلت: ما هي “أم أم أي”.. دخلت وأصدقائي والتقينا بالمدرب وطلبت منه أن أتعلم هذه الرياضة، ومن هنا كانت البداية وبعدها فزت بالمركز الأول في بطولة العالم الأخيرة في الفنون القتالية المختلطة”.

وعلى ما يبدو أن دلكيران لم يجد اهتماما كافيا من السلطات الرياضية في بلاده حتى يستطيع التفرغ لممارسة اللعبة، فقرر عدم التخلي عن حلمه والاستمرار في عمله “جامعا للقمامة”. وفق الجزيرة نت.