نفـ.ـت الرواية الأولى.. تفاصيل صـ.ـادمة عن وفـ.ـاة المـ.ـلاكم الأردني الشـ.ـاب راشـ.ـد صويصات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

تتفاعل قضـ.ـية وفـ.ـاة المـ.ـلاكم الأردني راـشـ.ـد صـ.ـويصات في وسائل إعلام بلاده وعلى مواقع التواصل، ووصل الاهتمام بالقضية إلى بولندا، البلد الذي احتـ.ـضن منافسـ.ـات بطولة العالم للشـ.ـباب وتوفـ.ـي صـ.ـويصات في أحد مستشفياته.

الرواية الأولى للفاجـ.ـعة كانت أن صـ.ـويصات (19 عاما) توفـ.ـي بعد أكثر من أسبوع من معانـ.ـاته من إصـ.ـابة في الرأس، عقب سقـ.ـوطه بالضـ.ـربة القاضـ.ـية في الجولة الثالثة من مواجهـ.ـة ضـ.ـد الإستوني أنطـ.ـون فينوغرادوف في وزن تحت 81 كيلوغراما.

وتابعت الرواية أن الشـ.ـاب خـ.ـضع لجـ.ـراحة عـ.ـاجلة، وتوفـ.ـي لاحقا متأثـ.ـرا بالإصـ.ـابة التي لحقت به خلال النـ.ـزال مع فينوغرادوف.

غير أن الصحافة البولنـ.ـدية قدمت رواية مغـ.ـايرة تماما لحادثة الوفـ.ـاة.

وفي التفاصيل التي نقلتها صحيفة الرأي الأردنية شبه الرسمية عن وسائل إعلام بولندية، أن صـ.ـويصات وصل إلى مستشفى المجمع الإقليمي في مدينة “كالسـ.ـي” البولندية فاقـ.ـد الوعي.

وأضافت وسائل الإعلام البولندية أن اللاعب سقـ.ـط على الأرض ولم ينـ.ـهض بعدها، ولم تظهر عليه علامات الحـ.ـياة، وسرعان ما قامت الجـ.ـهات الطبية بنقله إلى المستشفى الذي وصل إليه فاقـ.ـد الوعي، مما استدعى من الطاقم الطـ.ـبي القيام بعـ.ـملية جراحـ.ـية طارئه.

أما الصـ.ـادم في التفاصيل، فكان ما كشفه الطبيب المـ.ـعالج لصـ.ـويصات، وهو أن الأخير كان مصـ.ـابا بـ.ـورم دمـ.ـوي استدعى إجراء عملـ.ـية جـ.ـراحية له على وجه السرعة.

وأضاف أن الإصـ.ـابة لم تكن على الأرجح نتيجة القتـ.ـال أمام المـ.ـلاكم الإستوني.

وفي سياق متصل، صرّح رئيس الاتحاد البولندي للملاكمة أن هناك “إصـ.ـابة قـ.ـديمة موجودة لدى المـ.ـلاكم صويصات”.

أي أن ما أوردته الصحافة البولندية ينفـ.ـي أن يكون اللاعب تـ.ـوفي نتـ.ـيجة الضـ.ـربة القـ.ـاضية.

وبحسب الصحيفة الأردنية، وجه الكثير من التساؤلات إلى اتحاد الملاكـ.ـمة الأردني واللجنة الأولمبية الأردنية، بشأن ما إذا كان الاتحاد قام بالفحـ.ـص الطبي الشامل قبل مغـ.ـادرة اللاعبين إلى بولندا، وما البروتوكولات الطبـ.ـية المعتمدة في هذه المشاركات؟

المصدر: الجزيرة نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.