تصريح نـ.ـاري من محمد صلاح .. وهكذا تضامن مارسيلو مع جورج فلويد (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

وجه النجم الدولي محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، رسالة مؤثرة لمحـ. ـاربة العنـ. ـصرية في ملاعب كرة القدم والحياة بشكل عام، تضامنا مع قضية مقـ. ـتل الأمريكي جورج فلويد على يد الشـ. ـرطة في بلاده.

وشهدت قضية مقتل فلويد تضامنا كبيرا من الرياضيين حول العالم، حيث سيضع لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمير ليغ” شعار الحملة على قمصانهم.

وقال صلاح في “تدوينة” عبر خاصية “استوري” في تطبيق “إنستغرام”: “نحن نتكاتف جميعا من أجل القـ. ـضاء على التمييز العنـ. ـصري أينما كان. ونريد أن يكون المجتمع قائما على المساواة والاحترام بغض النظر عن اللون أو العقيدة”.

وأضاف نجم ليفربول: “ما يحدث يحتاج إلى تكاتف جميع أعضاء منظومة كرة القدم، من لاعبين وحكام ومدربين ومسؤولين، حتى نرد بقوة على ما يحدث داخل الملاعب وخارجها”.

يشار إلى أن لاعبي ليفربول قاموا بعمل وقفة ضد العنـ. ـصرية في بداية تدريباتهم، قبل أيام من استئناف منافسات “البريمرليغ” هذا الموسم، بعد فترة توقف منذ أواسط آذار / مارس الماضي، بسبب تفشي وباء كورونا.

هكذا تضامن مارسيلو مع “جورج فلويد” بعد هدفه بمرمى إيبار

تضامن النجم البرازيلي لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مارسيلو، مع الاحتجاجات المناهضة للعنصرية، التي اندلعت مؤخرا بعد وفاة الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد، بسبب عنف الشرطة.

وجاء ذلك بعدما سجل مارسيلو الهدف الثالث لفريقه، في شباك إيبار، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ28 لليجا.

فبعد الهدف، جلس النجم البرازيلي على ركبته اليسرى ورفع قبضته اليمنى، في إشارة متعارف عليها عالميا للتضامن مع الاحتجاجات.

وكان اللاعب قد أبدى دعمه أيضا لهذه القضية، من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.