شاهد بالفيديو.. رفض رفع صورة “بشار الأسد”أو علمه .. شاب سوري في تركيا يفوز ببطولة عالمية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

فاز الملاكم السوري “عمار الحاج” ببطولة الكيك بوكسينغ “kick fight” العالمية، بتغلبه على خصمة الأوزبكي والتي أقيمت في ولاية “سكاريا” التركية.

وأوضح “أحمد الحاج” والد الملاكم السوري “عمار”، في تصريح خاص لـ “حلب اليوم“، أن ابنه بدأ مشواره في الملاكمة قبل سنتين، حيث لعب 11 مباراة ملاكمة “أماتور بوكسينغ” وربحها جميعاً كما لعب 6 مباريات “موتاي” وفاز في 5 منها.

وأضاف “الحاج” أن ابنه دخل مجال الاحتراف وكانت مباراة بطولة “kok fight” الأولى له، وتابع بأن هذه المبارة “الأوسع شهرةً” وهي بطولة دولية برعاية بريطانية وجمعت 22 لاعباً من جنسيات مختلفة وفاز بها على خصمه الأوزبكي.

وأشار والد البطل السوري، إلى أنه “اتفقنا مع أحد التجار لتأمين دعم مادي له لمدة عام إلا أنه طلب حمل علم نظام الأسد وطباعة صورة رأس النظام بشار الأسد على لباسه الرياضي فرفضنا رفضاً قاطعاً”.

وأكد أن ابنه رفع علم الثورة السورية وأن حمل لباسه صورةً لـ “عبدالقادر الصالح” قائد لواء التوحيد في الجيش السوري الحر الملقب بـ “حجي مارع”.

وسبق أن حقق الملاكم السوري “نضال الفاخوري” فوزاً على خصمه اللاعب الإيراني “هادي شجاعي” في بطولة ملاكمة إقليمية أقيمت الشهر الماضي في مدينة “مرسين” التركية.

وكان شكل رياضيون سوريون في بداية الثورة رابطة منشقة عن الأجهزة الرياضية الرسمية .

واتهم الرياضيون المنشقون الاتحادات الرسمية بالمساهمة في قمع الحركة الاحتجاجية التي تشهدها سوريا ، كما سمحت باستخدام المنشآت الرياضية كأماكن للاعتقال والتعـ،ـذيب ومستودعات للأسلحة، بحسب قولهم.

وقال متحدث باسم الرابطة إن الرابطة قررت إرسال خطاب إلى اللجنة الأولمبية الدولية “لشرح الانتها كات المرتكبة من قبل ‘منظمة الاتحاد الرياضي العام’ في سوريا، وكذلك اللجنة الأولمبية السورية التي استخدمت المنشآت وقامت بإرغام الرياضيين على التطوع في عمليات القمع والمشاركة في استهد اف المحتجين في الشوارع والمساجد.”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.