وداعاً.. إيكر كاسياس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

قرر الإسباني المخضرم إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي لكرة القدم، الاعتزال وإنهاء مسيرته الاحترافية، وذلك في أعقاب التعافي من الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا.

وذكرت صحيفة “أو جوجو” البرتغالية بموقعها على الإنترنت أن كاسياس قرر إنهاء مسيرته الكروية، وأنه قبل دعوة إدارة النادي للبقاء في بورتو عبر تولي منصب إداري.

وأشارت إلى أن الحارس السابق لمنتخب إسبانيا وريال مدريد، أبلغ بينتو دا كوستا رئيس نادي بورتو بالقرار خلال تناولهما الغداء سويا أمس.

وكان كاسياس (38 عاما) تعرض لأزمة قلبية مفاجئة مطلع الشهر الماضي خلال حصة تدريبية لبورتو ونقل إلى أحد مستشفيات المدينة.

وخضع الحارس الإسباني لفحوصات عدة داخل المستشفى، كما أجريت له “قسطرة قلبية”، قبل أن يسمح له بالخروج بعد خمسة أيام قضاها تحت المراقبة الدقيقة.

إيكر كاسياس فرنانديز (بالإسبانية: Iker Casillas Fernández) (مواليد 20 مايو 1981) هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب كحارس مرمى مع نادي بورتو في الدوري البرتغالي الممتاز ومنتخب إسبانيا لكرة القدم. يطلق عليها شعبيا “San Iker” (“سانت إيكر”) لقدرته على التصدي بشكل مذهل. بعد حصوله على جائزة أفضل حارس من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في خمس سنوات متتالية بين عامي 2008 و2012، يعتبر كاسياس أحد أعظم حراس المرمى وأكثرها نجاحًا عبر التاريخ، وأتى في المركز الثاني خلف جانلويجي بوفون في قائمة أفضل الحراس في العقد الماضي وأخر ربع قرن في عام 2010. لُقّب بـ “سانت إيكر” (“Saint Iker”) لقدرته المذهلة على التصدي، فهو حارس مرمى رياضي معروف بردوده فعله السريعة وقدرته الرائعة على إيقاف التسديدات.

بدأ كاسياس مسيرته مع الفئات السنية لنادي ريال مدريد في عام 1990. بعد حصوله على ترقية إلى الفريق الأول في عام 1999، بقي مع النادي لمدة 16 موسم، بعد ذلك خدم النادي كقائد. خلال الفترة الناجحة للغاية التي قضاها مع ريال مدريد، فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإسباني ولقبين في كأس ملك إسبانيا وأربعة ألقاب في كأس السوبر الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبين في كأس السوبر الأوروبي ولقب كأس الإنتركونتيننتال ولقب كأس العالم للأندية. ومع 725 مباراة شارك فيها كاسياس مع النادي الملكي يُعتبر هو ثاني أكثر لاعب مشاركة مع ريال مدريد عبر التاريخ بعد راؤول.

المصدر : وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.