مفاجئة غير سارة لـ “محمد صلاح” تكشفها أشهر مجلة في العالم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

من المقرر أن تعلن اليوم مجلة التايمز التصويت النهائي لأهم الشخصيات تأثيرا التي كان من ضمنهم نجمنا المصري المحترف في صفوف ليفربول محمد صلاح.

ورغم البداية الجيدة لـ”صلاح” الذي حصد 19% من التصويت إلا أنه ظل على نفس النتيجة حتى موعد إغلاق التصويت.

وحصد الممثل المصري الأمريكي .. رامي مالك على نسبة 37% من التصويت وحصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على 8% من الأصوات، بينما حصلت رئيسة الوزراء البريطانية على 22% من الأصوات.

أما رئيس وزراء كندا جاستن ترودو فحاز على 42% من الأصوات، وحافظ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نسبة 33% من الأصوات، وزعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون على 13% والمرشد الأعلى لإيران آية الله خامنئي على 6% ونفس النسبة حصل عليها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حققت 39% من الأصوات.

مر لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح بأسبوع صعب. ففي بدايته، انتشر اسمه عالميا بعد أن وصفته مجموعة من مشجعي تشيلسي بأنه “إرهابي” لكونه مسلما. لكن في مواجهته مع فريق تشيلسي في مباراة يوم الأحد، استوقف محمد صلاح رواد مواقع التواصل بحركة يوغا وصفت بـ”وسيلة لإسكات العنصريين” – فما هي وما رمزيتها؟

انتشر في بداية الأسبوع مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مجموعة من مشجعي تشيلسي يرددون عبارة “صلاح إرهابي” – في إشارة إلى دينه الإسلام.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يواجه فيها محمد صلاح هتافات عنصرية – لكن الفيديو أفضى إلى شيئين: طرد المشجعين من الملعب – ورد فعل من محمد صلاح استوقف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف “أسكت صلاح العنصريين”؟
بدلاً من تجاهل الهتافات أو التنديد بها في بيان، اختار محمد صلاح أن يشير إليها رمزياً على أرض الملعب في أول مواجهة له مع فريق تشيلسي منذ نشر الفيديو المسيء.

فبعد أن سجل هدفا وصفه مغردون بأنه “أسطوري”، وقف على ساق واحدة مثبتا القدم الآخر على ركبته – وهي وقفة “الشجرة” في رياضة اليوغا قبل أن يسجد على الأرض.وتعتبر الوقفة إشارة للسلام في رياضة اليوغا، وهو الأمر الذي أثار إعجاب رواد مواقع التواصل ودفعهم إلى تحليل رمزيتها.

فعدل مستخدمو تويتر صورته ليظهر مرة على هرم مصري، ومرة مرتديا درعا حديديا وأخرى مع شخصيات من أفلام فنون القتال.

ومن جهة أخرى، دار النقاش حول الدور الذي تلعبه الشخصيات الرياضية في تمثيل مجتمعاتهم وإلهام مشجعيهم – وخاصة المشجعين من صغار السن.

وقلد عدد من الأولاد وقفة صلاح ونشروا صورهم عبر هاشتاغات عديدة، منها #ليفربول_تشيلسي و#محمد_صلاح ، التي تصدرت قوائم تويتر في العالم العربي.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.