كيم جونغ يذهـ.ـل العالم بقـ.ـرارات لا يصـ.ـدقها عاقـ.ـل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

من الجيـ.ـنز إلى الـ.ـتلفاز.. عقـ.ـوبات لا يصـ.ـدقها عاقـ.ـل يفـ.ـرضها “كـ.ـيم جونغ”

فرضـ.ـت كوريا الشمالية قـ.ـيوداً جديدة صـ.ـادمة، لتضاف إلى قائمة المـ.ـمـ.ـنوعات في البلاد كحجـ.ـب الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، أو قنـ.ـوات التلفزيون الأجنبية.

فقد فـ.ـرض زعيـ.ـم البلاد كيم جـ.ـونغ أون مزيـ.ـداً من القـ.ـيود، حيث أدخل قانـ.ـوناً جديداً كاسـ.ـحاً ضـ.ـد ما وصفه بـ “الفـ.ـكر الرجعـ.ـي”، بحسب ما ذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية.

ووفقاً للقانون الجديد يحكم على أي شخـ.ـص بالمـ.ـوت في حال حيـ.ـازته مواد إعـ.ـلامية ترتبط بكـ.ـوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة أو اليابان.

كما يحكم على كل من يشـ.ـاهد وسائل إعلام أجنبية بالسـ.ـجن في معسكـ.ـرات اعتـ.ـقال لمدة 15 عاماً.

أما مرتـ.ـدو الجيـ.ـنز، وأصحاب القـ.ـصات اللافـ.ـتة فمصـ.ـيرهم وإن كان أفضل بقليل، فليسوا بمـ.ـعرض عن الملاحـ.ـقة، إذ قد يحتـ.ـجزون في معسـ.ـكرات لفترة طويلة.

يشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، كتب كيم رسالة نشرت في وسائل الإعلام الحـ.ـكومية دعا فيها راـبـ.ـطة الشباب في البلاد إلى قـ.ـمع “السـ.ـلوك البغـ.ـيض والفـ.ـرداني والمنـ.ـاهض للاشـ.ـتراكية” بين الشباب.

كذلك، طلب وقف الكلام باللـ.ـغات الأجنـ.ـبية أو العامية بين الشباب، بالإضافة إلى منع تسـ.ـريحات الشـ.ـعر والمـ.ـلابس التي وصفها بـ “السمـ.ـوم الخطـ.ـيرة”.

في حين ذكر موقع “إن كيه نيوز” من سيـ.ـول أنه قبـ.ـض على ثلاثة مراهـ.ـقين واحتـ.ـجزوا في معسـ.ـكر “إعـ.ـادة تثـ.ـقيف”، وذلك بسبب تسريـ.ـحة مثل فنـ.ـاني البـ.ـوب، بالإضافة إلى ارتـ.ـداء سـ.ـراويل “جينز”

وأظهرت حمـ.ـلات القـ.ـمع السابقة مدى انتـ.ـشار ومشـ.ـاهدة الأفـ.ـلام الأجنبية التي يتم تهـ.ـريبها عادة عبر الحدود من الصين، وفق “بي بي سي”.

فقد نقلت الأعمال الدر.امية على أقـ.ـراص USB حيث من السهل إخفـ.ـاؤها وهي أيضاً مشـ.ـفرة بكلمة مـ.ـرور.

يذكر أن كيم، ظهر الجمعة، في جلسة للمكتب السـ.ـياسي لحزب العمال الحـ.ـاكم، في أول ظهور علني له منذ شهر، فيما علا التـ.ـصفيق “الجنوني” في القـ.ـاعة.

المصدر: العربية نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.