بعد تهجـ.ـيرهم من قبل الأسد.. سوريون مهـ.ـددون بتهـ.ـجير جديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

بعد تهجـ.ـيرهم من قبل الأسد.. سوريون مهـ.ـددون بتهـ.ـجير جديد

أعرب عدد من طـ.ـالبي اللجـ.ـوء السوريين في الدنمـ.ـارك، عن القـ.ـلق من ترحـ.ـيلهم إلى “بلد ثالث”، مثل روانـ.ـدا، بعد إقرار قانون يسمح بفتح مراكز يرسـ.ـل إليها طـ.ـالبو اللجـ.ـوء طـ.ـوال فترة معالـ.ـجة أوراقهم، وحتى بعد ذلك، في دول أخرى مثل روانـ.ـدا أو إريتريا.

ففي الوقت الحالي يوجد 900 سوري مهـ.ـدد بالتـ.ـرحيل إلى بلاده منذ أن أصدرت وزارة الهـ.ـجرة والاندمـ.ـاج في الدنمارك عام 2019، تقريرا بعنوان “سوريا: الوضـ.ـع الأمـ.ـني في محافظة دمشق وقضـ.ـايا تتعلق بالعودة إلى سوريا”.

إذ يبدو أن الحكومة الدنـ.ـماركية عا.زمة على تطبيق سياسة “صـ.ـفر طلـ.ـبات لجـ.ـوء”.

وكانت الخطوات التي تتبعها الدنمارك في مسألة اللجـ.ـوء متوقعة منذ إعلان ماتيـ.ـاس تيسفاي، وزير الهجـ.ـرة والاند.مـ.ـاج الدنماركي، عن رفـ.ـض بلاده الاتفاق الأوروبي الذي نـ.ـادى بتوزيع اللاجئين الواصلين إلى أوروبا على دول الاتحاد الأوروبي. وتزامن الإعـ.ـلان مع إصدار قرارات التـ.ـرحيل.

داخل دولة عربية.. أردوغـ.ـان يعلن عن نجـ.ـاح عمـ.ـلية للاستـ.ـخبارات التركية

أعلن الرئيس التركي رجـ.ـب طـ.ـيب أردوغان، الأحد، تحـ.ـييد قيـ.ـادي في منـ.ـظمة “بـ.ــي كا كا” الإرهـ.ـابية شمالي العراق.

وذكر أردوغان عبر تغـ.ـريدة أن الاسـ.ـتخبارات التـ.ـركية تمكنت، السبت، من تحيـ.ـيد الإرهـ.ـابي “سـ.ـلمان بوزقـ.ـير، المـ.ـلقب بـ “دكـ.ـتور حسـ.ـين” المسـ.ـؤول العام عن مـ.ـخيم مخمـ.ـور شمالي العراق لدى المنـ.ـظمة الإرهـ.ـابية.

وأكد أردوغان أن بلاده لن تسـ.ـمح للمـ.ـنظمة الغـ.ـادرة والانفـ.ـصالية (بي كا كا) باسـ.ـتخدام مخيم مخـ.ـمور (شمال العراق) كـ”مركـ.ـز تفـ.ـريخ” للإرهـ.ـابيين وستواصل تجفـ.ـيف منـ.ـابع الإرهـ.ـاب.

وأعـ.ـرب الرئيس التـ.ـركي في هذا الإطار عن شـ.ـكره لقـ.ـوات بلاده التي نفـ.ـذت هذه العـ.ـملية النـ.ـاجحة.

وفي مقابلة تلفزيونية مطلع يونيو/ حزيران الجاري، أكد أردوغـ.ـان أن مخـ.ـيم مخـ.ـمور بات حاضـ.ـنة لإرهـ.ـابيي “بـ.ـي كا كا”، مؤكدا ضــ.رورة تجـ.ـفيف الإرهـ.ـاب في المنطقة.

المصدر: سبوتنيك ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.