نجم فرنسي ينتفض لأجل القدس.. ويدعوا للصلاة (شاهد)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

نجم فرنسي ينتفض لأجل القدس.. ويدعوا للصلاة (شاهد)

عبّر النجم الفرنسي، بول بوغبا، عن تضامنه مع فلسطين، وذلك تزامنا مع الاعـ.ـتداءات التي يرتكـ.ـبها جيـ.ـش الاحـ.ـتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين بالقدس الشريف.

ونشر بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، صورة له عبر تقنية “ستوري” في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، كتب عليه هاشتاج “صلوا من أجل فلسطين”.

وكتب اللاعب الفرنسي المسلم أيضا على الصورة بكتابة متحركة: “العالم يحتاج إلى السلام والحب، العيد قريب، دعونا جميعا نحب بعضنا البعض”.

وتشهد مدينة القدس، منذ بداية شهر رمضان، اعتـ.ـداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”.

وفي وقت سابق، أُصيب 90 فلسطينيا خلال مواجـ.ـهات عنيفة في منطقة “باب العامود”، أحد أبواب المسجد الأقصى، حيث تم نقل 16 منهم للمستشفى.

وأحيا أكثر من 90 ألفا، السبت، ليلة القـ.ـدر في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك رغم التشـ.ـديدات الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: مشهد مهوول.. أول فيديو للحظة سقوط الصاروخ على الأرض

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، فجر اليوم الأحد، عن تفكك بقايا الصاروخ الصيني التائه وانتهاء الأزمة التي استمرت لأيام.

وذكر التلفزيون الصيني بأن الصاروخ لونغ مارتش B5 دخل الغلاف الجوي للكرة الأرضية وتفكك فوق بحر العرب فجر اليوم.

وأكدت سلطات الفضاء الصينية أن بقايا الصاروخ الخارج عن السيطرة سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 شمالًا.

وذكرت ‏‎وسائل إعلام الصين أن بقايا الصاروخ سقطت في المحيط الهندي والإحداثيات تشير إلى منطقة جنوب غربي الهند وسريلانكا، بعد تفككه فوق بحر العرب.

وكان مركز الفلك الدولي قد حدد موعد سقوط الصاروخ الصيني بين خلال ساعتين بعد منتصف ليلة أمس بتوقيت غرينتش، واختلفت التوقعات حول مكان السقوط المتوقع.

وكان الصارخ قد مرّ فوق عدّة بلدان عربية قبل سقوطه بلحظات، ووثق ناشطون سعوديون اللحظات الأخيرة خلال مروره فوق السعودية قبل سقوطه.

يذكر أنّ الصاروخ الصيني التائه يدور حول الأرض منذ أيام وسبب حالة من الهلع في عدة بلدان خوفاً من سقوطه في مناطق مأهولة بالسكان.

اقرأ أيضا: بدي لفة ياعمو والله جوعانة.. الفيديو المبكي تم نشره للطفلة نهلة- شاهد

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً سابقاً يظهر الطـ.ـفلة نهلة عثمان التي توفيت في أحد مخـ.ـيمات إدلب بعد أن دأب ذووها على احـ.ـتجازها وتقييدها بالسـ.ـلاسل.

وقالت الطفـ.ـلة خلال التسجيل الذي تناقله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إدلب اليوم الخمـ.ـيس إن والدها يربطها ويضـ.ـربها كذلك بسبب خـ.ـروجها.

وببراءة الأطفال، أكدت أنها تحب والدها كثيراً، وأن والدتها تقيم في تركيا ، كما بدا على أحد كفيها جروح ملتهبة.

ويتضح من التسجيل كذلك أن الطفلة طلبت من أحد المارة لفة (سندويشة)، ما يشير إلى أنها كانت تعاني من الجوع.

وأمس الأربعاء، ذكرت شبكات إخبارية أن الطفلة نهلة العثمان فارقت الحياة جوعاً في مخيم “فرج الله” شمال إدلب بعد أن أقدم والدها، النازح من كفرسجنة، على تقييدها بسلسلة معدنية وزجها في قفص بسبب فرط نشاطها.

غير أن مصدرا محليا من بلدة كفرسـ.ـجنة أخبر أورينت نت أن الطـ.ـفلة فارقت الحياة بسبب اخـ.ـتناق أثناء تـ.ـناول الطـ.ـعام (شردقة)، ودلل على ذلك بصـ.ـورة تقرير طـ.ـبي صادرة عن أحد مـ.ـشافي المنطقة.

وأضاف المصدر أن والد الطفلة كان يقـ.ـيدها خـ.ـوفاً على سلامتها نظـ.ـراً لإصـ.ـابتها بمرض نادر يجعلها غير قادرة على الإحساس بالألـ.ـم وهو ما جعلها عاجزة عن تقدير المخاطر.

وكانت منظـ.ـمة “يونيسف” أكدت مطلع آذار الماضي أن أكثر من 6 ملايين طفل داخل سوريا بحاجة للمساعدة، مشيرة إلى أن العديد منهم “ولدوا خلال الحـ.ـرب، ولم يعرفوا في حـ.ـياتهم سوى النـ.ـزاع والنـ.ـزوح والخـ.ـسارة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.