شاب سوري يدهش الملايين بصوته من داخل حـ.ـراقات الفحم في سوريا- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

شاب سوري يدهش الملايين بصوته من داخل حـ.ـراقات الفحم- شاهد

فاجأ شاب سوري يعمل داخل حـ.ـراقات تكرير النفط الخام في الشمال السوري، مقدم أحد البرامج الرمضانية خلال إعداده حلقة حول عمالة الأطفال وصعوبة الأوضاع المعيـ.ـشية للأهالي.

وسمع مقدم برنامج “عُمران” الإعلامي السوداني سوار الذهب، خلال إعداد الحلقة التي بثت الخميس، صوت ذلك الشاب من داخل إحدى الحراقات ما لفت انتباهه وجعله يتأثر لدرجة البكاء بحسب ما رصد موقع تركيا عاجل.

وبعد أن اقترب “الذهب” من تلك الحراقة وجد أن أحد الشبان السوريين ينشد بصوت شجي خلال عمله بالفحم داخل صهريج كبير وعليه آثار التعـ.ـب والشقـ.ـاء، إلا أنه يسلي نفسه بذلك.

يذكر أن سوق ومحطات تكرير النفط الخـ.ـام يقع قرب منطقة الحمران بريف جرابلس شمال شرقي محافظة حلب، حيث يلجأ الأطفال الشبان إليها للعمل أو الاسـ.ـتفادة من جمع البقايا للتدفـ.ـئة.

وانتشرت حـ.ـراقات النفط البدائية في الشمال السوري بعد أن قطع نظام الأسد إمدادات الوقود عن المنطقة أواخر عام 2011، ليعتمد الأهالي على وسائل بديلة كالخشب.

وفي تفاصيل القصة، يستضيف برنامج رمضاني تحت عنوان “عمران- أطفال تحت اللهـ.ـب” ويعرض على تلفزيون قـ.ـطر ويقدمه المعلق الرياضي المعروف سوار الذهب أطفالا سوريين شمالي غرب البلاد.

وأثناء تصوير معاناة الأطفال السوريين في المخيمـ.ـات يصادف فريق البرنامج طفلا سوريا يعمل في ظروف إنسانية غاية في الصـ.ـعوبة، وتلتقط الكاميـ.ـرا له لحظات مؤثرة أثناء غنائه داخل حـ.ـراقة نفط بصوت شـ.ـجي جميل عن الوطن والعـ.ـذابات..

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.