أول تعليق لنظام الأسد على ظهور الفتاة العـ.ـارية بشوارع حلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

أول تعليق لنظام الأسد على ظهور الفتاة العـ.ـارية بشوارع حلب

علق نظام الأسد على الفيديو الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي لفتاة تمشي بالملابس الداخلية ضـ.ـمن أحد أحياء مدينة حلب، تستجدي الطعام من أصحاب المحال التجارية.

ونقلت صفحات موالية للنظام عبر الـ “فيس بوك”، عن رئيـ.ـس هيئة الطـ.ـبابة الشرعية في نظام الأسد زاهر حـ.ـجو، استنكاره لتصوير المشهد الذي تم تداوله للفتاة، وعدم قيام الحاضـ.ـرين بسترها.

وأضاف أن التعـ.ـري الأخلاقي أسوأ بكثير من التعـ.ـري الذي ظهر في المقطع المصور بأحد أحياء مدينة حلب.

وتذرع المسؤول لدى النظام بأن الفتاة مـ.ـريضة وليست بكامل عـ.ـقلها، في حين أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الفتاة كانت تطـ.ـلب طعامًا تسد به رمقها.

وشغلت حادثة الفتـ.ـاة التي ظهرت شبه عـ.ـارية في أحد الأحياء ضمن مدينة حلب مواقع التواصل، خلال الأيام القليلة الماضية، ورأى بعض المتابعين أن تعـ.ـمُّد نظام الأسد والميـ.ـليشيات الإيرانية نشر الانـ.ـحلال الأخـ.ـلاقي أوصل البلاد لما وصـ.ـلت إليه، في حين رأى آخرون أن الأزمة المعـ.ـيشية وسوء إدارة النظـ.ـام لها دفـ.ـعت البعض لجعل الطـ.ـعام أولوية مـ.ـقدمة على اللباس والستر.

ويتضمن المقطع الذي تم تداوله فتاة عشـ.ـرينية ترتدي لبـ.ـاسًا داخليًا وتمـ.ـشي في أحد شوارع مدينة حلب، وتطـ.ـلب من أصحاب المحلات التجارية طعامًا مقابل أي شيء يريدوه منها.

الفتاة أثارت انتباه الناس وتوقفت عند أحد المحلات فتـ.ـجمع مواطنون حولها وهم يسـ.ـتفسرون عن وضعها وما تريده.

وقال ناشطون إن الجـ.وع أجبر الفتاة على الخـ.ـروج بهذه الحالة الغريبة واللافتة للأنظار.

وأوضح الناشطون أن الفتاة لا تريد المال بل تريد طعـ.ـاماً بسبب جـ.ـوعها وفقرها الذي أوصـ.ـلها إلى هذه الحالة.

وأكد الناشطون أن نظام الأسد أوصل السوريين إلى مراحل لم تـ.ـمر على سوريا وشعـ.ـبها من قبل كعـ.ـقاب لهم لمعـ.ـارضتهم الحكـ.ـم وانتفاضـ.ـتهم.

الفيديو لاقى استهجاناً واسعاً من قبل معظـ.ـم شراح المجتمع السوري لا سيما أن المشـ.ـهد غير مألوف في بلد كسوريا.

وعبر كثير من المتابعين عن اسـ.تيائهم من المشـ.ـهد وما يحمله من آلا م لصـ.ـبايا سوريا ومعـ.اناتهن في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية القـ.اسية.

وحمل متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن الفـ.ـوضى ومشاهد البـ.ـؤس التي وصل إليها أهالي سوريا.

معلقون شـ.ـككوا برواية جوع الفتاة لا سيما وأنهم اعتبروا أنها من طـ.ـبقة راقية ولا تعكس ملامحها وصـ.ـبغة شعرها حالة البؤس والفقر.

وذهب آخرون إلى أن تنـ.ـاقل الفيديو لا يليق بالسوريين الذين لم يـ.ـبخلوا على أحد في يوم من الأيام معتبرين أنه يشـ.ـوه صورة المدينة.

وزاد آخرون أن الفتاة قد تكون مجـ.ـبرة على هذا التصرف أو مدفوعة من شخص آخر أو فقدت عقلـ.ـها لسبب ما لاسيما نعيش فوضى أمنية.

وتعاني مناطق سيطرة الأسد من أزمة وقـ.ـود خـ.ـانقة، ازدادت وتيـ.ـرتها منذ بداية الأسبوع الحالي، وتسبـ.ـبت بجـ.ـمود اقتصادي وطبـ.ـي واجتماعي، وبأزمة مواصلات غير مسبوقة، دفعت البـ.ـعض لاستخدام الدواب والعـ.ـربات القديمة في التنـ.ـقل.

وقبل ايام صرّح وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” بأن “سوريا تتخذ كل التسهيلات التي تساعد في تهيـ.ـئة الظروف التي تضمن أوضاعاً معيـ.ـشية جـ.ـيدة للعائدين”، متهـ.ـماً الدول الغربية بالتعامل مع ملـ.ـف اللاجئين السوريين بطريقة “مسيّـ.ـسة”، تعتمد على “التضـ.ـليل”.

وقال المقداد خلال استقباله وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة اللبناني “رمزي مشـ.ـرفية”، أمس السبت: “سوريا ترحـ.ـب بعودة كل اللاجئين إلى وطنهم وتقـ.ـوم باتخاذ كل الإجراءات والتسـ.ـهيلات التي تساعد في تهـ.ـيئة الظـ.ـروف التي تضـ.ـمن عودة آمـ.ـنة وأوضاعا معيـ.ـشية جيدة للعائدين”، حسب تعبيره.

وأضاف: “ولكن بعض الدول الغربية تتعامل مع هذا المـ.ـلف بطريقة مسيسة معتمدة على وسائل التضـ.ـليل وتشـ.ـويه الحـ.ـقائق والضغـ.ـوط على الدول المستـ.ـضيفة للاجئين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.