شاهد-صورة كبيرة لصدام حسين على الأرض في مراسم عـ.ـزاء القاضي الذي حاكمه وهكذا كان الرد عليهم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

شاهد-صورة كبيرة لصدام حسين على الأرض في مراسم عـ.ـزاء القاضي الذي حاكمه وهكذا كان الرد عليهم

أقدم القائمين على عـ.ـزاء الراحل محمد عريبي مجيد الخليفة، قاضـ.ـي محاكمة الرئيس العراقي الأسبق صـ.ـدام حسين، بوضع صورة كبيرة لصدام على الأرض في مراسم العـ.ـزاء، ليـ.ـمر من فوقها الناس.

وغيّب المـ.ـوت القاضي محمد عريبي الخليفة، متأثرًا بإصـ.ـابته بفيروس كورونا عن عمر 52 عامًا.

صورة كبيرة لصدام في مراسم العـ.ـزاء
وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة كبيرة للرئيس العراقي الأسبق صـ.ـدام حسين موضوعة على الأرض عند مدخل صالة العـ.ـزاء، ليمر من فوقها المقبلين إلى العزاء.

وأقيمت مراسم العـ.ـزاء في مسجد الزوية وسط العاصمة بغداد، وحضرت شخـ.ـصيات سياسية ونيابية وقـ.ـضائية ومجتمعية ورؤساء عـ.ـشائر والمنظـ.ـمات المدنية ومواطنين آخرين.

وقبل أيام قالت وسائل اعلام عراقية أن محمد عريبي مجيد الخليفة، قاضي محـ.ـاكمة الرئيس العراقي الراـ.ـحل صدام حسين، تـ.ـوفى متـ.ـأثرا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر 52 عاما.

ونعى مجلس القـ.ـضاء الأعلى في العراق الخليفة في بيان جاء فيه: “يعزي مجلس القضاء الأعلى الأسرة القضائية وعائلة القاضي المتقاعد محمد عريبي الذي وافـ.ـاه الأجل لإصـ.ـابته بوباء كورونا.

ويود مجلس القـ.ـضاء الأعلى أن يؤكد أن القاضي الشجاع محمد عريبي كان من أبرز القضـ.ـاة الذين يتحلون بكافة الصفات الإيجابية للقـ.ـاضي المثالي، وأبرزها شجاعته في التصدي لمحـ.ـاكمة رموز النظـ.ـام الدكتـ.ـاتوري السابق. لذا سوف يبقى خالدا في نفوس العراقيين بشكل عام والقـ.ـضاة بشكل خاص” على حد وصف البيان.

ولد محمد العريبي في منطقة الكرادة الشرقية ببغداد عام 1969. ودخل كلية القانون جامعة بغداد عام 1987، وتخرج فيها عام 1991.

وبعد التخرج مارس مهنة المحاماة، وفي 14 سبتمبر عام 1998 دخل المعهد القضـ.ـائي وتخرج مع الدورة الـ23 في 23 سبتمبر عام 2000.

جرى تعيين محمد عريبي كقاضي تحقيق في المحكمة الجنائية العراقية العليا في محـ.ـاكمة صدام حسين ، في الأول من أغسطس عام 2004.

واشتهر بعد أن تم تعيينه قاضي في محاكمة صدام حسين ونظامه في أغسطس/آب 2004، فيما تولى لاحقًا منصب كبير قضاة محاكـ.ـمة صدام بتـ.ـهمة الإبـ.ـادة الجماعية، والتي شملت أيضًا ابن عم صدام، علي حسن المجيد.

وزعم الادعـ.ـاء أن نحو 180 ألف شخص لقـ.ـوا حـ.ـتفهم، كثير منهم مدنيون قتـ.ـلوا بالغـ.ـاز السـ.ـام، وبعد ذلك، أديـ.ـن صدام وحـ.ـكم عليه بالإعـ.ـدام، وتم تنفيذ الحـ.ـكم في 30 ديسمبر/كانون الأول 2006.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.