كاتب علوي من قلب معاقل العلويين يصرخ مستجديا من أجل قنينة زيت للطبخ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

كاتب علوي من قلب معاقل العلويين يصرخ مستجديا من اجل قنينة زيت للطبخ

تشهد مناطق سيطرة النظام ارتفاعاً كبيراً بمعظم الأسعار واحتياجات الضرورية لا سيّما السلع والمواد الأساسية من ضمنها الخبز والمحـ.ـروقات فيما يواصل تطبيق قرارات التقنين وتخفيض المخصصات للسكان وسط تدهور الأوضاع المعيشية.

وفي منشور للكاتب نضال نعيسة من قلب معاقل النصيرية صـ.ـرخ مستجديا من اجل قنينة زيت للطبخ وقال ساخرا في منشور رصدته سوشال على الفيس بوك

للجادين فقط والتواصل ع الخاص باي وقت كان ويمنع الوسطاء والسماسرة نهائيا .. مطلوب شريك جاد لشراء قنينة زيت دوار الشمس.

 

ما يعني عدم قدرته على شراء ليتر زيت للطبخ واطعام اطفال

وهذه حالة تسود في كل مناطق الموالاة التي أصبحت شركة حصرية لبشار البهرزي وزوجته وأسماء الملقبة ’’إيما’’ واستولوا عليها بعدما قتـ.ـلوا ٥٠٠ ألف من زهرة شبابها من اجل نظام البهرزي.

وضمن الوعود الوهمية المتكررة صرح مدير كهرباء حمص التابع للنظام باستعدادات لتحسن وضع الكهرباء في المحافظة بعد شكاوى تتعلق بفقدان التيار لساعات طويلة.

في حين أقر مسؤول المديرية “صالح عمران” بازدياد ساعات التقنين بمقدار ساعة عن الايام السابقة، وذكر أن برنامج التقنين المطبق حاليا في المحافظة 5 ساعات قطع و ساعة واحدة فقط وصل، بعد أن كان 4 ساعات قطع و ساعتين وصل في السابق.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن أسعار السلع التموينية ارتفعت من جديد حيث قفز ليتر الزيت 15% ليبلغ 7400 ليرة سورية كما شمل الارتفاع معظم السلع التموينية بنحو 200 إلى 300 ليرة لكل صنف.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن سعر كيلو الرز الإسباني بلغ 2300 ليرة سورية للفرط و 3100 ليرة للمغلف، بينما وصل سعر كيلو الرز المصري الفرط إلى 2600 ليرة سورية و 3200 ليرة سورية للمغلف.

وبلغ سعر الصحن زنة 2 كيلو بين 6000 إلى 6200 ليرة سورية، والبيضة 275 ليرة والحليب 9000 ليرة، بينما وصل سعر كيلو اللبن إلى 1200 ليرة، وأما كيلو اللبنة فقد وصل سعراً قدره 6000 ليرة سورية.

ونشرت مواقع اقتصادية موالية أسعار اللحوم والفروج هذا الأسبوع دون أي تغير مقارنة عما كانت عليه الأسبوع الماضي، ليبقى سعر كيلو الفروج الحي والمنظف عند 5800 ل.س واللحوم الحمراء ما بين 20 إلى 23 ألف ليرة.

هذا وتشهد مناطق سيطرة النظام ارتفاعاً كبيراً بمعظم الأسعار واحتياجات الضرورية لا سيّما السلع والمواد الأساسية من ضمنها الخبز والمحـ.ـروقات فيما يواصل تطبيق قرارات التقنين وتخفيض المخصصات للسكان وسط تدهور الأوضاع المعيشية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.