رسالة من علوي قُح إلى ’’فيصل القاسم’’

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

متابعات- سوشال ميديا

نشر محمود مهاوش
رسالة من الساحل السوري أنشرها كما وصلتني :

جرت العـ.ـادة أن نرسل سابقاً آلاف الرسائل من الساحل للدكتور فيصل قاسم وهو ينشـ.ـرها بدون ذكر أسماء وهذه أول مرة نرسـ.ـل رسالة لشخص غير فيصل قاسم

أخ محمود أما بعد :
هل تعلم أخ محمود أن عائلة الأسد هم علـ.ـويين من القـ.ـرداحة وليسوا أكراد مسـ.ـلمين سنة من مدينة بهرز .

وهل تعلم أن الطـ.ـائفة لم تتخـ.ـلى عن الأسد عندما خسر 80 بالمئة من سوريا فكيف تروجون أنها ستتخـ.ـلى عنه الآن .

وهل تعلم أن الناس يصـ.ـطفون في طـ.ـوابير من أجل دخول المطاعم الفخـ.ـمة والمولات والمقـ.ـاصف في اللاذقية وطـ.ـرطوس ومصياف وحـ.ـمص والكفرون ونبع الفـ.ـوار وحلب الجديدة والربـ.ـوة وعين الفـ.ـيجة ومشـ.ـقيتا وغيرها .

وهل تعلم أن أغلب موظفي الأمم المتحدة والأنروا ووكـ.ـالة الغـ.ـوث والهلال الأحمر والمنـ.ـظمات الإغاثية هم من الطـ.ـائفة العلـ.ـوية بعد أن سـ.ـرحنا الموظفين الفلـ.ـسطينين والسوريين وهم يستلمون رواتبهم في الدولار .

وهل تعلم أن هنالك أسواق للسنة لبيـ.ـع الأثاث المسـ.ـروق بأرخـ.ـص الأثمان في كل منـ.ـاطقنا بالساحل وحمـ.ـص وحماة ودمـ.ـشق وغيرها.

وهل تعلم أن الخـ.ـبز والمحـ.ـروقات تصل إلى منازلنا بدون الوقوف في طوابير ونحصل شهرياً على العديد من السلال الغذائية التي خصصتها الأمم المتحدة للنازحين والمُهجرين.

وهل تعلم أننا نـ.ـجني آلاف الدولارات من السمسـ.ـرة على جوازات السفر والأوراق الرسمية والنـ.ـصب على أهالي المعتـ.ـقلين .

وهل تعلم أن أغلب أفراد العائلة بالساحل هم موظفي بالحكـ.ـومة أو ضـ.ـباط وجـ.ـنود في الجـ.ـيش أو سجـ.ـانين في الفروع الأمنية والمُعـ.ـتقلات .

وهل تعلم أن المجتمع الدولي لا يعـ.ـرض علينا طــ.ـرد إيران وميلـ.ـيشاتها وبقاء القوات الروسية كما تروجـ.ـون وإيران هي من طلبت من الروس التدخل في سوريا وهذا ما قاله صـ.ـراحة حسـ.ـن نـ.ـصر الله عندما ذكر أن سلـ.ـيماني جلست سـ.ـاعات في موسكو ليُقنـ.ـع الروس .

وهل تعلم أن عـ.ـلاقتنا مع إيران هي زواج كاثوليكي لا ينافـ.ـسنا بها أحد أما مع الروس فنـ.ـافسنا بعض المعـ.ـارضين المتوهـ.ـمين أن الشمس تُشرق من موسكو مع أن الروس قـ.ـالوها صراحة لن نسـ.ـمح بأن يحكـ.ـم المسلمـ.ـين السنة سوريا .

وهل تعلم أننا لا نخـ.ـشى المعارضة السورية خصوصاً بعد أن انـ.ـتقلت الثورة من مرحلة العسـ.ـكرة وتحـ.ـرير المناطق إلى مرحلة الإغاثة وتسليم المناطق .

وآخيراً هل تعلم بأننا لم نرسل آلاف الرسائل لفـ.ـيصل قاسم لنجـ.ـمل صورتنا كما يدعي ولو مو مـ.ـصدقين جربوا ابعـ.ـتوله رسالة على الخاص وشوفوا إذا بيقرأها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.