ملاكم سوري ينتقـ.ـم من قاسـ.ـم سليـ.ـماني.. استغـ.ـرق معه 15 ثانية فقط(فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

ملاكم سوري ينتقـ.ـم من قاسـ.ـم سليـ.ـماني.. استغـ.ـرق معه 15 ثانية فقط(فيديو)

تمكن المـ.ـلاكم السوري، ابن ريف حلب، عمار الحاج من التغـ.ـلب على منافـ.ـسه الإيراني بالضـ.ـربة القـ.ـاضية، ضمن بطولة لـ”الكيك بوكسنغ” (Kin.g of Kin.gs) جرت في تركيا والمؤهـ.ـلة إلى أبطال أوروبا.

وتجري البطولة في صالة كـ.ـيناشلي الرياضية المغلـ.ـقة في ولاية دوزجة التركية، بمشاركة لاعبين من عشر دول، من بينها تركيا وإيران وسوريا بعلم الثـ.ـورة السورية.

وبعد بداية المباراة بـ 30 ثانية تمكن الحاج من توجـ.ـيه ضـ.ـربة قاضـ.ـية لمنافـ.ـسه الإيراني الذي سقـ.ـط أرضاً وليعلن فوز ابن ريف حلب ويرفع علـ.ـم الثـ.ـورة السورية.

وتواصلت أورينت نت مع المـ.ـلاكم عمار الحاج الجمعة، وقال إن البطولة تأتي لاخـ.ـتيار لاعبين للمشاركة في أبطال أوروبا في ليتوانيا بعد قرابة ثلاثة أشهر.

وخضـ.ـع الحاج على مدى العام الماضي لتدريبات خاصة، مؤكداً أنه عندما علم بأن المـ.ـنافس إيراني الجنـ.ـسية زاد حمـ.ـاسه لتوجـ.ـيه الضـ.ـربة القاضـ.ـية التي تدرب عليها، رغم الفارق الكبير في الوزن مع منافسه، إذ يبلغ وزن الحاج 80 كيلوغراماً في حين يبلغ الإيراني 140 كيلوغراماً.

وأشار الحاج إلى “أن المنافـ.ـس الإيراني شعر بحقـ.ـدي تجـ.ـاهه قبل خـ.ـوض المباراة بسبب ما يعـ.ـانيه الشعب السوري من جـ.ـرائم إيران في سوريا”.

ضـ.ـربه كأنه هو الذي هـ.ـدم بيته في حلب
وعلى الرغم من فارق الوزن الكبير، بين اللاعب السوري (86 كغ) والإيراني (134كغ) إلا أن البطـ.ـل السوري، انهـ.ـال ضـ.ـربا على الرجل، حتى وافـ.ـاه بلكـ.ـمة حاسـ.ـمة على منطقة الفـ.ـك، تلاها، بتسـ.ـديد ضـ.ـربة بالقدم على الوجـ.ـه “رفـ.ـسة” جـ.ـعلت الإيراني يتهـ.ـاوى أرضاً.

النـ.ـزال الذي بدا فيه السوري، غـ.ـاية في الحـ.ـماسة والإقدام، برأي متابعين ـشاهدوا ثواني المباراة المعـ.ـدودة، جاء تحت تأثيـ.ـر سـ.ـياسي-عسكـ.ـري، بحـ.ـسب والد اللاعب عمار، باتصال مع “العربية.نت” السبت

والذي نقل عن ابنه عمّار بعيد انتهاء المباراة بقليل قوله: “لعبت المباراة، وأمام عيني بيتنا الذي تهـ.ـدّم” في سوريا، وأضاف أحمد، والد عمار: “كان يضـ.ـرب شخـ.ـصاً كما لو أنه هو الذي هـ.ـدم بيته” في حـ.ـلب السورية، مسقـ.ـط رأس المـ.ـلاكم السوري.

هذا قاسـ.ـم سليـ.ـماني
وأضاف والد المـ.ـلاكم السوري لـ”العربية.نت”: قبل المباراة، بساعة، اتصلت به هاتفيا، وقلت له: “من ستلـ.ـعب ضـ.ـده، هو الذي هـ.ـجّرنا، هو الذي دمّـ.ـر بيوتنا، وهو الذي قتـ.ـل أعمامك، هذا قاسـ.ـم سليـ.ـماني” قـ.ـائد لـ.ـواء القـ.ـدس السابق في الحـ.ـرس الثوري الإيراني، والمـ.ـصنف إرهـ.ـابيا

وقتـ.ـل بقصـ.ـف أميركي على موكـ.ـبه، قرب مطار بغداد، مطلع العام الماضي، وشاركت قـ.ـواته وميليـ.ـشياته، بقتـ.ـل السوريين، في مناطق عدة، منها في حلـ.ـب، مسـ.ـقط رأس المـ.ـلاكم السوري الذي انـ.ـهال على خـ.ـصمه الإيراني، ضـ.ـمن هذه الخلفية الثـ.ـأرية، بحسب معطيات الأب التي نقلها لـ”العربية.نت”.

من هو عمار الحاج؟
وينحـ.ـدر عمار من قرية “تل شعير” بريف حلب الشمالي ونزح من قريته في 2012 بعد هجـ.ـمات ميليـ.ـشيا أسد، ولجأ إلى تركيا مع والديه ولم يكن يتجاوز عمره 12 عاماً، ليلتـ.ـحق في أحد الأندية لليـ.ـاقة بعد وصول وزنه إلى 105 كيلوغرامات، ليبدأ لعبـ.ـة الملاكـ.ـمة بعد تـ.ـبنيه من قبل مدربه.

وحصد الحاج أكثر من بطولة على الرغم من ظـ.ـروفه المعيـ.ـشية الصـ.ـعبة التي اضـ.ـطرته للبحث عن داعـ.ـم له.

ويقول الحاج إنه العام الماضي وقبل الدخول في البطولة كان يجب أن يدفع عشـ.ـرة آلاف ليرة تركية للمشاركة، وبسبب الظـ.ـروف المعيشـ.ـية الصعبة بحث والدي عن دعـ.ـم قبل أن يعـ.ـرض عليه أحد الأشخاص وقدم مبلغاً من المال بقيمة عشرة آلاف دولار مقابل دعـ.ـاية لشركته المتخصصة ببيع وشراء العقارات وتأجـ.ـير السيارات.

وعقب الموافقة، وقبل المباراة بثلاثة أيام، حضـ.ـر الشخص وهو يحـ.ـمل قمصـ.ـاناً رسم عليها صورة بشار أسد وعـ.ـبارات مثل “منحبـ.ـك يا بشار”، وطلب رفـ.ـعها في المباراة إلى جانب علم النظام، لكن الحـ.ـاج ووالده رفـ.ـضا ذلك رفضاً قاطـ.ـعاً، ليرفع عقب فوزه علم الثـ.ـورة وصور شخصيات من رمـ.ـوزها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.