حركة حماس تستفز الشارع العربي بصورة كبيرة لقاسم سليماني..وردود صاخبة في مواقع التواصل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أثار تعليق حركة حماس في قطاع غزة لصورة ضخمة لقاسم سليماني في أحد شوارع المدينة ردود فعل صاخبة وقوية في مواقع التواصل. وقد كُتب على الصورة ما قاله رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية عن سليماني بأنه شهيد القدس. وجاءت معظم التعليقات أشبه بالشجب والاستنكار لهذا الفعل الذي يستفز الشارع العربي وخاصة الشعوب التي تضررت كثيرا من الغزو الايراني كالسوريين والعراقيين واللبنانيين واليمنيين والأحوازيين. وكتب فيصل القاسم تغريدة على تويتر قال فيها:

صورة ضخمة لقاسم سليماني في شوارع غزة.. سؤال للسادة في غرة: هل تتوقعون من الشارع العربي ان يتعاطف معكم ومع قضيتكم ومقاومتكم وهو يراكم تنصبون التماثيل لقتلة السوريين والعراقيين واليمنيين واللبنانيين والاهوازيين؟ كيف تتحالفون مع من يحتل خمس عواصم عربية ضد من يحتل واحدة؟
ماذا سيكون موقفكم لو ان الشعب السوري علق صورة شارون او نيتناهو او مردخاي لأنهم يقصفون اعداءهم كبشار وإيران وميليشياتها؟؟

أما الناشط الفلسطيني جمال عامر فقال:

لا حول و لا قوة إلا بالله ..
يعني يمكن صورة هذا المجرم ما رفعت في طهران بهذا الشكل .. من المسؤول عن إهدار ماء الحياء في غزة ، من هذا الحمار الذي نصب هذه الصورة و من أعطاه الإذن فيها .. صدق المثل القائل : الولد الهامل بجيب لأهله المسبة …
من يحب سليماني و يعشقه فليعلق صورته في بيته هو ، أو في مكتبه هو ، … و لإن أشاهد صورة امرأة عاهرة معلقة على لوحات الإعلان ، أهون على نفسي من رؤية صور هؤلاء المجرمين القتلة مصاصي الدماء .. و أقلكم كلمة اخرى : إن فلسطين و القدس التي سيحررها أمثال هؤلاء ، لا أريدها و لا يشرفني مشاركتهم و لو بطلقة واحدة ..

لكن معلقاً آخر برر لحماس فعلتها:
لا يخفى على أحد حقد هذا الرجل الدفين على أهل السنة ، لكن كلمة حق يجب أن تقال إيران دعمت المقاومة الفلسطينية أكثر من كل الدول العربية مجتمعين ، ما تاخذك العاطفة وتحكي دمروا سوريا واليمن ووو ، أصلاً لو العرب دعمونا كان ما نظرنا لإيران ، لكن يخلف على إيران يلي بتدعمنا بصواريخ ضربت تل أبيب وعتاد دقيق جداً وبيضرب العمق الإسرائيلي ، عندك 21 دولة عربية من نكبة 1948 مطلعوش بخلقتنا وما دعمونا ولا بطلقة وياريت اكتفوا بذلك بل تآمروا وخططوا لإنهاء المقاومة في غزة ، للضرورة أحكام ، ويلي أيده بالمية مش زي يلي أيده بالنار ، ما تكون مثل أطفال الكيبورد تلهث من خلف كيبورد وشاشة ، وبكرر يشهد الله بكره هذا الرجل من كل قلبي لكن كلمة حق يجب أن تقال خدم فلسطين أكثر من العرب مجتمعين

بدوره انتقد المغرد الفلسطيني يوسف منتقدي حماس وطالبهم بأن يضعوا انفسهم في مكانها قبل ان ينتقدوها:
شو يا دكتور شو مالك؟
يقاطعونك كما غزة ،، يحاصرونك كما غزة ،، بلعنو ابو الي خلف خلفوك كما غزة
ويفتحون لكَ ثُقبا في جدار لاترى منه إلا ايران ثم يقولون لك
لماذا تنظر الى إيران؟ لماذا تتنفس ؟ لماذا تقبل منهم الطعام والشراب
من دفعنا لأكل الميتة والدم ولحم الخنزير يا دكتور من ؟؟؟

ورد عليه نابغ سمان قائلاً
كم قدمت دول الخليج لفلسطين من معونات واموال مقارنة بالدعم الايراني؟ الدعم الايراني كان بالملاليم والدعم العربي بالملايين.. مع ذلك تحتل صورة قاسم سليماني شوارع غزة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.