الكلباني يرد على تغريدة لتركي الحمد أسـ.ـاء فيها للسنة النبوية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
الكلباني يرد على تغريدة لتركي الحمد أسـ.ـاء فيها للسنة النبوية

علق الداعية السعودي عادل الكلباني على تغريدة للكاتب السعودي تركي الحمد، قارن فيها بين كتاب صـ.ـحيح البخاري والقرآن الكريم، قائلا “إنه يجد تناقـ.ـضا بينهما”.

وكان الحمد قال في تغريدته المنشورة على صفحته الرسمية بتويتر: “قبل أن ننتقـ.ـد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري.. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقـ.ـرآن الكريم، أجد أنه يتـ.ـناقض معه تماما”.

ورد عليه الكلباني متسائلا، بالقول: “هل هي دعوة لديـ.ـن جديد؟”.

وأثارت تغريدة الحمد رواد مواقع التواصل وتفاعلوا معها عبر هاشتاج، “#تركي_الحمد_يسـ.ـيء_للبخاري”. وقالوا إن تشكيك الحمد بصحيح البخاري هو تشـ.ـكيك بالقرآن الكريم.

وانتقد النائب الكويتي السابق، وليد الطبطبائي، تغريدة الحمد، ورد عليها عبر “تويتر” بالقول إن “الأحـ.ـاديث النبوية، وصحيح البخاري خصوصا، مروية بأسـ.ـانيد متصلة معروفة عن التابعين عن الصحابة الكرام

وهي الأسانيد ذاتها تماما التي روت لنا القـ.ـرآن الكريم، الذي لم يكن مجموعا في مكان واحد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وعليه فإن التشـ.ـكيك بصحة الأحاديث النبوية تشـ.ـكيك بصحة القـ.ـرآن نفسه”.

يذكر أن موضوع صحة الأحاديث الواردة في البخاري أثارت سابقا جدلا واسعا في المنطقة، بعد تصريحات للداعية الإماراتي وسيم يوسف حول مقارنة القرآن بالبخاري.

وتحدث الحمد عن الصور المسـ.ـيئة للنبي محمد والأزمة التي أثارتها، مطالبا بانتقـ.ـاد “التراث الذي وفر المادة الحـ.ـية لهذه الرسومات”، حسب تعبيره.

وكتب الحمد في التغريدة” قبل أن ننتقد الصور المسيئـ.ـة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الـ.ـحية لهذه الرسومات، وأولها صـ.ـحيح البخاري..من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتنـ.ـاقض معه تماما.”

وأثارت التغريدة جدلا وضجة، وأنشأ المهاجمون للحمد هاشتاغ “تركي الحمد يسـ.ـيء للبخاري” ليتصدر المواضيع الأكثر تداولا على تويتر في السعودية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.