مذيعة أمريكية تصعق باسيل على الهواء مباشرةً

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
مذيعة أمريكية تصعق باسيل على الهواء مباشرة

تناقل ناشطون لبنانيون ورواد التواصل الاجتماعي شريطاً مصوراً، للقاء أجرته قناة “CNN” الأمريكية مع وزير الخارجية اللبناني السابق، جبران باسيل، والمعروف بكرهه ومعاداته للاجئين السوريين، للحديث حول تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

متداولو الفيديو الذين وصفوه بـ”الصفعة” التي وجهتها المذيعة “بيكي أندرسون” لباسيل، من خلال الأسئلة اللاذعة التي طرحتها عليه، حيث قالت: “دعوتك إلى برنامجي، ليس لأنك تمثّل اللبنانيين، بل في الواقع لأنك لا تمثّلهم. بالنسبة لملايين اللبنانيين أنت تمثّل محاباة الأقارب وفساد نخبة حاكمة أغرقت البلد في حفرة من اليأس”.

وأضافت “دعوتك كرئيس أكبر كتلة برلمانية وصاحب نفوذ كبير في الحكومة. دعوتك بصفتك المشرف على وزارة أغرقت البلاد في نصف الدين العام ومنعت الكهرباء عن اللبنانيين لأكثر من عشرين ساعة في النهار” متساءلة “دعوتك إلى هنا لأسألك، متى تنوي تحمل مسؤوليتك الشخصية والمهنية عن أزمة اليوم؟”.

وكان تعرض باسيل خلال الأيام القليلة الماضية لموجة غضب شعبية عارمة كونه أحد رموز الفساد التي أوصلت بلادهم إلى الهاوية، ومنها توجيه شتيمة له من إحدى اللبنانيات على الهواء مباشرة أثناء مؤتمر صحفي.

وحاول، جبران باسيل، استغلال المأساة التي شهدتها العاصمة بيروت من خلال تصريحات أدلى بها لماكرون قال فيها: “لا نغفل واقع وجود مليوني لاجئ ونازح على أرضنا نتيجة للحروب غير العادلة. هؤلاء الذين نرحب بهم بسخاء، قد يسلكون طريق الهروب نحوكم في حال تفتت لبنان”.

باسيل والمعروف عنه استغلال كل ظهور ومناسبة للتحريض على اللاجئين السوريين، والذين شكلت نسبة الوفيات من مجمل قتلى الانفجار المرعب في ميناء بيروت الثلث تقريباً، حاول استغلال مخاوف الأوروبيين من هجرة اللاجئين بمأساة تشهدها بلاده، الأمر الذي أثار سخط رواد التواصل الاجتماعي وبعض الإعلاميين اللبنانيين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.