بالتزامن مع تعزيزات الاسد وروسيا تحرك عاجل للجيش التركي في هذه المناطق

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
دخلت، امس الأحد، 3 أرتال عسـ.ـكرية للجيـ.ـش التركي إلى منطقة خـ.ـفض التصـ.عيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التـ.ـعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعـ.ـم نقاطها و قـ.ـواعدها العسـ.ـكرية هناك.

وقال مصدر خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “الجيـ.ـش التركي أرسل اليوم، 3 أرتال عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة، دخلت من معبر كفرلوسين العسـ.ـكري، تضم دبـ.ـابات وعـ.ـربات عسـ.ـكرية ثقيلة ومدر.عات وصـ.ـهاريج وقـ.ـود”.

وأضاف المصدر أن “الجـ.ـيش التركي زاد من تعـ.ـزيزاته في إدلب بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، خاصة مع ازدياد خـ.ـروقات النظام السوري وروسيا لإتفـ.ـافية وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار”.

وأوضح المصدر أن “معظم الأرتال العسـ.ـكرية التركية تتـ.ـوجه الى جبل الزاوية جنوبي إدلب، لدعـ.ـم النقاط والقـ.ـواعد العسـ.ـكرية التركية المنتشرة في المنطقة، وإنشاء نقاط عسـ.ـكرية تركية جديدة حسب التوقـ.ـعات”.

وفي سياق متصل شهدت محاور جبـ.ـهات ريف إدلب الجنوبي تعزيزات عسكرية ضخمة لجميع الأطراف من قوات نظام الأسد والميليشــ.ـيات المدعومة إيرانيًا وروسيًا من جهة، والفـ.ـصائل الثورية وهـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام والقوات التركية من جهة أخرى.

وذكرت مصادر إعلامية سورية، أن ميليشـ.ـيات لواء القدس الفلسطينية المدـ.ـعومة روسيًا أجرت تحركات عسـ.ـكرية مكثفة من مناطق مخيم النيرب في حلب المدينة ومنطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي شرقي حلب.

ونقلت المصادر، أنه تم رصد عدة سيارات عسكرية كبيرة تقل عشرات العناصر من مخيم النيرب، إلى جانب عشرات السيارات محملة بالذخـ.ـائر وأخرى عليها رشـ.ـاشـ.ـات ثقيلة وما يقارب 200 عنصر خرجوا من جبرين نحو ريف إدلب الجنوبي.

وأضافت المصادر، أنه المتوقع أن تتجه هذه التعزيزات نحو مناطق معرة النعمان وكفروما جنوبي إدلب، وقسم منها سيتجه نحو مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

نظام الأسد يحشد قواته من حماة
ولفتت المصادر، أن تعزيزات عسكرية لقوات نظام الأسد وصلت إلى مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وبلدات معرة حرمة وحزارين بريف إدلب الجنوبي.

وأشارت إلى أن التعزيزات تتكون من أرتال تضم آليات ثقيلة وسيارات دفع رباعي محملة بالعناصر، كانت قدمت من مدينة حماة باتجاه محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

روسيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى شمالي سوريا
من جهتها دفعت القوات الروسية بتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة “عين عيسى” في ريف مدينة الرقة شمالي سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية أن 20 عربة وشاحنة عسكرية روسية تحمل معدات لوجيستية وصلت إلى قاعدة “عين عيسى” شمال الرقة، قادمة من منطقة “منبج” شرق حلب.

إقرأ أيضاً: تأكيدات على وجود جنود مصريين إلى جانب قوات الأسد في سوريا .. وضباط مخابرات مصريين ينفون

وأضافت المصادر أن شاحنتين تحملان معدات لوجيستية ترافقهما 5 عربات عسكرية دخلت النقطة الروسية في تلة الإذاعة غرب مدينة “عين العرب” بريف حلب الشرقي.

يُذكر أن الجيش التركي أنشأ 9 نقاط عسكرية جديدة خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، كان آخرها النقطة العسكرية في بلدة بليون غربي جبل الزاوية، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 65 نقطة.

وكانت تركيا دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية و ضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 80 رتلا عسكريا في الـ 4 أشهر الماضية، شملت دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، وذلك بعد أيام من نشر منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.