هذا هو المستعمر الفائز بأصوات العرب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال- متابعة
تحت عنوان “من هو مستعمرك المفضل”، أثار الإعلامي السوري الدكتور “فيصل القاسم” الجدل في تغريدة له حملت هذا العنوان، ووضع فيها استطلاعاً للرأي بين عدة دول.

وقال القاسم في تغريدة له على حسابه في تويتر الموثق بالعلامة الزرقاء، ‏كي لا نضحك على بعض، عادت المنطقة إلى عهد الاستعمار كما في سوريا وليبيا واليمن والعراق ولبنان والحبل عالجرار”.

وأضاف، “صرنا نواجه عدة مستعمرين، وبدأ العرب يفاضلون بين مستعمر وآخر، من هو مستعمركم المفضل؟ واضعاً عدة دول في استطلاعه الذي حازت فيه تركيا على المرتبة الأولى”.

وحصلت تركيا على المرتبة الأولى بنسبة 73% بينما احتلت إسرائيل المرتبة الثانية بنسبة 16% وتلتها إيران وروسيا بنسبة 5% لكل منهما”.

وأوضح القاسم بطريقة غيؤ مباشرة أن الهدف من الاستطلاع هو أنه على الشعوب أن تكون مستقلة وتتحرر وتختار التعاون مع أي دولة بحسب مصالحها”.

وجاء ذلك في رده على تغريدة لأحد المغردين الذي قال فيها رافضاً التصويت “‌‎اعتقد أن هذا الاستفتاء من باب السخرية والتهكم. وأنا شخصيا ارفض الاختيار وأعتقد أن الأستاذ فيصل يقصد ان الدول والشعوب العربية يجب ان تكون مستقلة تحكم نفسها بنفسها وتختار التعاون مع أي دولة حسب مبادئها مصالحها واحتياجاتها” ، ليرد عليه القاسم “ياسلام عليك”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.