غضب واسع.. شاهد.. نجل حسن نصر الله يشبه حزبهم بـ ’’الله’’

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أثار نجل أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة نشرها على حسابه في تويتر شبه من خلالها “الحزب” بـ “الله”

وقال جواد نصر الله في تغريدة له: “أنتَ تريد وأنا أريد وحزب الله يفعل ما يريد”، مرفقا وسم “#أمرنا_أمر_القيادة”، و”#إيمان_جهاد_شهادة”. في التغريدة ذاتها” في تحريف لـ “أنا أريد وانت تريد والله يفعل ما يريد”.

وجاءت التعليقات من مواليه للتصحيح له فقال أحدهم: “أنت تريد وأنا أريد والله يفعل مايريد، وهو على كل شيئ قدير. لايمكن استبدال كلمة الله بأي كلمة ثانية سواء استعارة او كناية”، وأضاف آخر “ما هذا الكفر”.

ورد جواد نصر الله على انتقاد أحد المغردين بالقول “في باللغة شي اسمه الاستعارة البلاغية ولا يتعارض او ينتقص من الفكرة الاساسية، هي استعمال لشكل وتركيب الجملة في معنى قريب أو مشابه أو مختلف حتى، أما في الاعتقاد طالما نؤمن بالتوحيد الافعالي فلا أحد يفعل بلا مشيئة الله عز وجل”.

واعتبر البعض أن تغريدة نصرلله تأكيد لمسؤولية الحزب عن الحال التي وصلها لبنان من فقر وفساد فقال أحدهم “بحس هالتويت دعم وتأكيد لكلام الناس اللي بتحمل الحزب لحالو مسؤولية كل شي وصلناله وبيتناسوا كل الفساد والهدر والسرقات والسمسرات. يمكن بدها اعادة تفكير لان اللي بيقدر ( يفعل ما يريد ) يعني عم يحمل حالو كامل المسؤولية”.


اقرأ ايضا: الصحة العالمية: لا تنتظروا لقاح كورونا قبل هذا التاريخ

قال مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان، إن الباحثين يحرزون تقدما كبيرا في تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا، ولكن من غير الممكن توقع بدء استخدامها قبل أوائل عام 2021.

وأكد رايان، “أننا نحرز تقدما جيدا”، مشيرا إلى أن هناك عددا من اللقاحات في المرحلة الثالثة من التجارب، ولم يفشل أي واحد منها حتى الآن فيما يخص معايير السلامة والقدرة على تطوير الاستجابة المناعية.

وأضاف: “بحكم الواقع، سيحل الجزء الأول من العام القادم قبل أن يحصل الناس على اللقاح”.

وأشار إلى أن منظمة الصحة تعمل على توسيع إمكانيات الحصول على اللقاحات المحتملة وزيادة القدرات الإنتاجية، مؤكدا أن “اللقاحات ضد هذا الوباء ليست للأثرياء، بل إنها للجميع”.

وحـ.ـذر رايان من إعادة فتح المدارس قبل السيـ.ـطرة على تفـ.ـشي فيروس كورونا.

يذكر أن عدد المصـ.ـابين بفيروس كورونا تجاوز الـ 15 مليون شخص حول العالم، وتوفي أكثر من 600 ألف مصـ.ـاب بالفيروس منذ بدء انتشار الوباء.

المصدر : رويترز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.