عملية نوعية للجيش التركي شمالي سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أعلنت وزارة الدفاع التركية، إلقاء القبـ.ـض على إرهـ.ـابيين اثنين من تنظـ.ـيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي، في منطقة “غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أنه “في إطار صد أي محاولات تسعى لها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية لزعزعة الأمن والاستقرار، تم إلقـ.ـاء الـ.ـقبض على عنصرين من تنظـ.ـيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي في منطقة (غصن الزيتون) شمالي سوريا”.

يذكر أنه في 18 آذار/مارس 2018، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيطرة قوات “غصن الزيتون” بشكل كامل على مركز مدينة عفرين السورية، تزامنا مع احتفال تركيا بالذكرى الـ 103 لانتصار “جناق قلعة”.

يشار إلى أن عملية “غصن الزيتون” استمرت نحو شهرين ونصف، أي من 20 كانون الثاني/يناير 2018 وحتى 18 آذار/مارس 2018، وتم خلالها تحرير ما يقارب من 100 قرية وبلدة في منطقة عفرين وما حولها شمالي حلب.
المصدر : وكالة وكالة أنباء تركيا

اقرأ ايضا: مسؤول أمريكي يكشف عن ضـ.ـربة جديدة ضـ.ـد الأسد قادمة قريباً ستغير المعادلة

توعد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” نظام الأسد بعقـ.ـوبات وضـ.ـغط على نحو أكبر، على المستويات المـ.ـالية والاقتصادية والدبلـ.ـوماسية في قادم الأيام.

وشـ.ـدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل الضغـ.ـط على نظام الأسد، مضيفاً أن موقـ.ـف بلاده من النظام يحـ.ـظى بدعـ.ـم عربي ودولي واسع لا خـ.ـلاف عليه بين “قطـ.ـبي السـ.ـياسة الأمريكية الرئيسيين”.

وذكر “جيفري” في مقابلة مع “راديو سوا” أن بلاده ستـ.ـضيّق الخـ.ـناق المالي والاقتصادي والدبلـ.ـوماسي على النظام السوري بنحو أكبر، بغض النظر عن هـ.ـوية أيّ إدارة، مشـ.ـيراً إلى أن واشنطن ليست بصـ.ـدد تغيير النظام بسوريا، إنما تغيير سـ.ـلوكه.

وأضاف: “لا أدري أي ضـ.ـغط في النهـ.ـاية سيكون فاعلـ.ـاً، سواء من حـ.ـلفائه، أم من الأسد نفسه، أم من أنصـ.ـاره، أم من حـ.ـزب البعث، لكننا على ثقة بأنه عاجلاً أو آجلاً سيكون هناك توقف”.

ولفت إلى أن بلاده بعثت رسالة لنظام الأسد عبر مجلـ.ـس الأمـ.ـن الدولـ.ـي، حين حصل داعـ.ـموه بالكاد على ثلاثة أصوات من أصل 14 الأسبوع الماضي، كما أرسلت له رسالة عبر قـ.ـانون “قيـ.ـصر”.

وقال: “لدينا دعـ.ـم الجميع في أمريكا ودعم حلفائنا الأوروبيين والعرب، وسوف نواصل زيادة الضغـ.ـط حتى نرى نتائج لأنه لا خيار لدينا، فهذا النظام ليس خطـ.ـراً فقط على شعـ.ـبه، بل على جـ.ـيرانه وعلى المنطقة ويشكل خطـ.ـراً على الولايات المتحدة وسنعمل ضـ.ـده”.

وتطرق “جيفري” إلى انتخابات ما يسمى “مجلـ.ـس الشعب” في نظـ.ـام الأسد مؤخراً، حيث ذكر أنها تظـ.ـهر استـ.ـفزازاً حقـ.ـيراً ضـ.ـد الشعب السوري، مضيفاً أن النظام منـ.ـع 25% من الشعب السوري من المشاركة في الانتخـ.ـابات، وهم من هـ.ـربوا عبر الحدود أو نزحـ.ـوا في مناطق ليـ.ـست تحت سيـ.ـطرته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.