حوار بين ممرض وطفلة داخل مستشفى قبل عملية جراحية يشعل مواقع التواصل

سوشال-متابعة فريق التحرير
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لممرض يعمل في أحد المشافي الخيرية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وأثنى الناشطون على الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الطبية في إدلب، بالرغـم من الأوضـاع الصعبة التي يعـاني منها القطاع الطبي.

ويظهر في الصورة التي رصدها موقع أوطان بوست، الممرض “فادي العمور” والذي ينحدر من مدينة كفرنبل، في ريف إدلب الجنوبي، وهو يجلس على الأرض في غرفة مخصصة لإجراء العملـ.ـيات، في مشفى “أطمة” الخيري، وهو برفقة طفلة من المقرر إجراء العملـ.ـية لها.

ونقل موقع SY24، عن الممرض “فادي العمور” قوله؛ إن الطفلة كان لديها عمل جـراحي، لكن انشغال فني التخدير وانتظارها في غرفة العمـليات جعلها تشعر بالخـوف والارتكاب، فقمت بالجلوس معها لمدة ربع ساعة، تحدثنا خلالها عن عدة أمور.

وأضاف الممرض السوري، أنه بعد حديثه مع الطفلة، شعر بأنها ارتاحت قليلاً وتخلصت من الخـوف، وبعد ذلك قمنا بتخديرها وإجراء العمل الجـراحي لها الذي تم بنجاح.

الخطوة التي أقدم عليها الممرض “فادي” لاقت ترحيباً واسعاً من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، والمدنيين، وأثني عدد منهم على جهود الكوادر الطبية في سبيل تقديم الرعاية الطبية للسكان شمال سوريا.

وعلقت الناشطة “يارا جلال” على الصورة بقولها: تابعت فيديو الدكتور العراقي عشرات المرات، وبكل مرة حس بشعور غريب جوا قلبي، واليوم هالصورة اللطيفة اتصبحت فيها.

قيمتنا كبشر بنظر الآخر مرتبطة بمدى إنسانيتنا، ومابكفي تكون ضمنيا إنسان لابد إنك تعكس هالإنسانية على حياتك الشخصية والمهنية والإجتماعية، وختمت بقولها؛ :كل الحب لكل شخص قادر يحس بلآخر “.

فيما علق الناشط “عبيدة دندوش” وهو أحد الأشخاص الذين شاركوا الصورة؛ فني العملـيات فادي العمور وبغرفة العملـ.ـيات يلاطف طفلة مريضة قبل إجراء العملية.