صحفي سوري من داخل دمشق للسفير السوري في بيروت: اخجل على نفسك..ما الفائدة منك؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كتب صدام حسين

شو الفائدة من وجود سفارة سورية بلبنان؟
أزمة نزوح متواصلة لملايين السوريين من 2011 .. وأزمة كورونا .. وأزمة اقتصادية متواصلة.
حوادث قتل واغتصاب واستغلال طالت عشرات العمال والأطفال السوريين
كل سفارات الكون تواصلت مع رعاياها، وحتى الآن ما سمعنا كلمة واحدة من السفير السوري، على وضعية الصامت..
شو هوي عمل السفير حسب الدستور هل هو منصب فخري؟

ليش هوي موجود، شو الهدف من رواتب السفير والعاملين بالسفارة المدفوعة من أموال الشعب السوري؟
هذه سفارة أم مركز تحصيل أموال من السوريين الفقراء (بالدولار حصراً!)

اقرأ أيضاً

جريمة اغتصاب طفل سوري تهز الرأي العام في لبنان

أثارت قصة اغتصاب ثلاثة شبان في بلدة سحمر البقاعية اللبنانية لطفل سوري، وتوثيق فعلتهم عبر مقطع فيديو غضب اللبنانيين الذي استنكروا هذه الجريمة، مطالبين السلطات اللبنانية بالتحرك فورا ومحاسبة الفاعلين وإنزال أقسى العقوبات بحقهم.

تفاصيل الحادثة انكشفت قبل حوالي ثلاثة أيام وضج بها الرأي العام اللبناني، ولكن تأخر تحرك القضاء وانتشار فيديو الحادثة أعاد القضية إلى الواجهة من جديد خلال الساعات الماضية، وخصوصا أن قصة التعرض لهذا الطفل البالغ 13 سنة ليست جديدة، بل تعود إلى حوالي سنتين، لكن تهديد المجرمين للطفل بالقتل إذا فضح أمرهم أجبره على السكوت.

كيف انكشف أمرهم
في بلدة سحمر البقاعية يعمل الطفل “محمد” الذي يحمل الجنسية السورية ووالدته لبنانية، وهو يعمل في معصرة وقد تعرض إلى عمليّة تحرّش واغتصاب وبشكل متكرر من قبل مجموعة من شباب المنطقة على مدى سنتين ولكنه لم يستطع البوح بحقيقة ما يتعرض له بسبب التهديد الذي يتعرض له من قبلهم.

ولكن خلافا وقع بين المغتصبين دفع أحدهم إلى نشر فيديو لجريمتهم، ووصل الفيديو إلى منصة “المنتدى الإخباري” لتضج به وسائل التواصل الاجتماعي ويتحول إلى حديث البلد.

الطفل اعترف بعد انتشار الفيديو بأن سبعة أشخاص في المعصرة جميعهم أقرباء من بلدة سحمر كانوا يقومون بهذا الفعل منذ حوالي السنتين، مشيرا الى أنه تعرض للتهديد بالقتل في حال كشف أمرهم.

والدة الطفل التي تملك محل للخضار قالت لصحيفة “النهار” اللبنانية إن زوجها ترك “محمد” وشقيقه وغادر منذ فترة طويلة، وفيما إن تعرضت لضغوطات من الفاعلين بحسب ما تم تداوله، أجابت: “لا أبيع كرامتي وسمعتي بالمال، وقد حاول المجرمون أن يتحدثوا مع محمد بعد انتشار الخبر إلا أنه رفض”.

ردّ والدة الطفل أجاب على كثير من التساؤلات التي طرحها نشطاء على وسائل الإعلام عن تدخل جهات فاعلة تابعة لحزب الله في بلدة سمحر للفلفة الموضوع وخصوصا أن أحد المجرمين الذين يظهر في الفيديو هو نجل أحد كبار المسؤولين المحليين في الحزب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.