نظام الأسد يغزو إيطاليا بالمخدرات بغطاء داعشي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

بعد فضائح مصادرة صادراته من المخدرات لمصر ودبي واليونان والسعودية: النظام السوري يبدأ بتصديرها عبر مرفأ اللاذقية ويضع مانيفيست التصدير على اساس انها قادمة من مناطق داعش ؟؟؟؟

أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم (الأربعاء)، عن مصادرة كمية قياسية من مُنشط الأمفيتامين تبلغ 14 طناً تحت شكل 84 مليون حبة «كبتاغون» مُخدر

وأوضحت الشرطة في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أن هذه العملية تمت في مرفأ ساليرنو في جنوب نابولي وقيمة المضبوطات تبلغ مليار يورو (1.12 مليار دولار) في السوق، متحدثةً عن «أكبر عملية مصادرة أمفيتامين على المستوى العالمي».
وحسب الشرطة، فقد تم إخفاء الشحنة الهائلة في شحنة ورق ومعدات صناعية ضمتها ثلاث حاويات.
والمضحك ان بيان الشرطة اعتبر ان تنظيم داعش -سورية هو المنتج وهو من سيقبض ثمن ترويجها «نعلم أن تنظيم (داعش) يمول أنشطته الإرهابية الخاصة، وخصوصاً بالإتجار في المخدرات التي تُصنع في سوريا، وبات لهذا السبب أكبر مُنتِج عالمي للأمفيتامينات في السنوات الماضية».
الاسئلة للشرطة الايطالية :

1-اين هي الاماكن التي تسيطر عليها داعش في سورية ؟
2-كيف دخلت تلك الشحنات البرية ووصلت لمرفئ اللاذقية بعد ان مرت على عشرات الحواجز والتفتيش ؟
3-كيف مرت على التفتيش في المرفئ ؟
4-ما اسم الشركة التي قامت بالحصول على مستندات التصدير باللاذقية علماُ انها مرخصة من مناطق داعش ؟
5-من هو المخلص الجمركي الذي تابع معاملات التصدير لشركة مرخصة في مناطق داعش ؟
6-كيف استوردت داعش المواد الأولية عن طريق المرافئ السورية وكيف نقلتها لعندها وكيف دفعت ثمنها ؟

المصدر: كلنا شركاءاقرأ ايضا

الحكومة الليبية: مخدرات “الأسد” تدخل ليبيا عبر “موانئ حفتر”

اتهم وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا نظام الرئيس السوري بشار الأسد بتهريب المخدرات عبر سوريا إلى دول عديدة، بينها ليبيا، عبر موانئ المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال باشاغا في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر، إن إدارات الاستخبارات المالية ووكالات مكافحة المخدرات تدرك أن نظام الأسد يُموّل أنشطته عن طريق تهريب المخدرات عبر الأراضي السورية إلى العديد من البلدان، بما في ذلك ليبيا، عن طريق موانئ المنطقة الشرقية.

وتسيطر قوات حفتر على هذه المنطقة ضمن مناطق أخرى، حيث تنازع الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وأضاف باشاغا أنه في 12 أبريل/نيسان الماضي، ضبطت سلطات الجمارك في (ميناء) بورسعيد (شمالي شرقي مصر) 4 أطنان من الحشيش على متن باخرة تدعى إيجي كراون قادمة من سوريا، ومتجهة إلى ميناء بنغازي.

وأرفق باشاغا تدوينته برابط لخبر نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة اليوم السابع المصرية في ذلك اليوم، يفيد بالفعل بضبط حاوية بها 4 أطنان من مخدر الحشيش، مخبئة داخل علب لبن وقادمة من سوريا ومتجهة إلى ليبيا.

وتابع أن حكومة الوفاق الوطني الليبية على اتصال مع الشرطة الدولية (أنتربول) في هذا الشأن.

ودعا كلا من مجلس الأمن بالأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعمل مع حكومته على سد الطريق أمام هذه الأنشطة.

وحذر باشاغا من أن التقاعس عن إيقاف ما سماه بالعبث سيُفَاقِم الأضرار وسيؤدي إلى استمرار وصول التمويل إلى المنظمات الإرهابية.

اعلان
وبدعم من دول إقليمية وأوروبية، تواصل قوات حفتر، منذ 4 أبريل/نيسان 2019، هجومًا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر الحكومة الليبية.

وقالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، خلال إفادة لمجلس الأمن يوم الثلاثاء إن المحكمة تراقب هجوم حفتر على طرابلس، وتعمل على إصدار مذكرات جديدة بالقبض على أفراد بليبيا، في ظل تزايد أعمال العنف والقتال في العاصمة وحولها.

الاناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.