تـ.ـرف وبـ.ـذخ بالمـ.ـليارات.. صور جـ.ـوية مفاجئة لقصر أحد أتباع ماهر الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
تداولت صفحات موالية للنظام صوراً جـ.ـوية لقـ.ـصر ضخم بريف طرطوس غربي سوريا، تعود ملـ.ـكيته لرجل الأعمال خضر طاهر المعروف بـ”أبو علي خضر” المقرب من ماهر شقيق بشار الأسد.

وذكرت الصفحات أن قصر أبو علي المعروف باسم “قصر العراب” يقع على جبل بين قريتي مجدلون البستان والفطاسية بريف طرطوس.

ويضم القصر مهبط طائرات مروحية وملاعب تنس وغولف ومسابح ومرافق أخرى تظهر حالة البذخ التي يعيشها أبو علي خضر الذي تحول خلال سنوات قليلة بعد اندلاع الثورة، من بائع فروج في محل صغير إلى واحد من أغنى أتباع ماهر الأسد.

وأبو علي خضر تولد عام 1976 وينحدر من منطقة صافيتا الشرقية في محافظة طرطوس. ويملك أبو علي خضر حالياً عدداً من الشركات ويشارك في تأسيس أخرى، أبرزها شركة “إيما تيل” للاتصالات، التي تحولت خلال فترة قصيرة إلى راعية للبرامج التي تبث على تلفزيون النظام.

ومن أهم الشركات التي يديرها أبو علي خضر شركة “القلعة للحماية والحراسة والخدمات الأمنية” التي أُسست في 2017 كشركة محدودة المسؤولية، وتختص بحماية وتأمين المنشآت.

وبحسب ما نشرت الصفحات ومنها صفحة ” كشف فـ.ـساد دواعـ.ـش الداخل في سوريا”، فإن “أبو علي خضر” يملك قـ.ـصرا يسمى بـ “قصر العراب” يقع على جبل بين قريتي مجدلون البستان والفطاسية بريف طرطوس، ويتألف القصر من “مسابح وملاعب تنس وغولف وفيه مهبـ.ـط طائرات مـ.ـروحية وعشرات المرافق الأخرى.

وكان “خضور” يعمل قبل الثور السورية بائع دجـ.ـاج ليتحـ.ـول بعدها للعمل لدى ماهر الأسد، والذي يتـ.ـهم بالعمل في تهـ.ـريب المخـ.ـدرات عالمياً.

يُذكر أن انتشار هذه الصور يتزامن مع حالة من الغلـ.ـيان الشـ.ـعبي في مناطق سيطـ.ـرة نظـ.ـام الأسد، نتيجة تدهـ.ـور الوضع الاقتصادي وارتفاع حـ.ـاد بالاسعار، بعد هـ.ـبوط قيمة العملة لمستويات تاريخية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.