عبد المسيح الشامي للسوريين: بشار الأسد مهتم فقط بمصالحه الشخصية وقانون قيصر سيقتلكم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كتب عبد المسيح الشامي

قانون قيصر وردود أفعال المسؤولين السوريين عليه يؤكد بأن النظام بوادي والدولة والشعب السوري بوادي آخر، ويؤكد بأن النظام وكل مسؤوليه دون استثناء لا يأخذون أي إعتبار ولا أهمية لمصالح الشعب والدولة، بل لمصالهم الشخصية ككيان مستقل بعمله وبمصالحه وبتحركاته عن الشعب والدولة…..

* هل قدر الشعب السوري أن يحي عقود وقرون تحت الحصار الخانق محروم من أدنى مستلزمات الحياة من أجل بقاء نظام فاسد ولص وقمعي ومنبوذ ومكروه ومرفوض من كل دول وشعوب العالم، وحتى من العالم العربي !!!؟؟؟

* أنا أقول بأنه حتى ولو كان هذا النظام أطهر وأصدق وأشرف نظام في العالم (وهو ليس كذلك)….يجب عليه ان يرحل لكي يحي الوطن والشعب إذا كان ثمن بقائه في السلطة هو هذا الثمن الباهظ والمدمر والحارق للدولة والشعب……علما أن الشعب يدفع ثمن وجود وبقاء هذا النظام في السلطة منذ خمسون عام، ولم ياتيه من نهج هذا النظام سوى الفشل والتخلف والحصار والذل والجوع والفقر والحرمان والعزل وكراهية الغرب والشرق والشمال والجنوب له…

* هل يعرف أحد لماذا هذا النظام يعادي الكون كله ولمصلحة من وما هو مشروعه !!!!؟؟؟؟
* هل يعرف أحد لماذا يناصب العداء لأمريكا والغرب، ولماذا يستجر غضبهم وعدائهم وحصارهم وكراهيتهم !!!؟؟؟
* هل يعرف أحد لماذا يريد شطب أوربا والغرب عن خريطة العالم كما يصرح دوما !!!؟؟؟

* هل هو حقاُ جاد بمقاومة ومحاربة إسرائيل، وهل عداء إسرائيل هو الحل الأمثل لإستعادة الأرض، أو على الاقل لإستعادة قسم منها !!!؟؟؟
* هل سيسمح له أحد من العرب والعجم في الشرق والغرب بمحاربة إسرائيل (هذا لو كان جاد بذلك فعلاً) !!!؟؟؟

* هل مشروع المقاومة “الإيرانية” ضد إسرائيل، والذي يتشدق به النظام السوري، هل هو فعلا ً لإستعادة أراضينا، وهل هو مشروع يخدم مصالحنا أكثر مما يخدمه مشروع سلام معها….أم أن مشروع المقاولة هو لإعطاء إسرائيل كل المبررات اللازمة لضربنا وللتعدي علينا ولإحتلال ما تبقى من أراضينا وحصارنا وتجويعنا وتأخيرنا عن ركب الحضارة !!!!؟؟؟

* هل رفع شعار المقاومة وما يجلبه لنا من عداء مع العالم ومن حصار ومن حروب ومن فقر ومن جوع و و و ….هل هو مشروع حقيقي سينتهي بحرب تحرير لأراضينا لكي يطلب النظام من شعبه الصبر والصمود !!!!؟؟؟؟

* وإذا كان مشروع الحرب ضد إسرائيل غير ممكن وغير وارد للأسباب التي يسوقها ويروجها النظام دوماُ، وهي خيانة العرب وعدم توفر البيئة والدعم العربي والدولي لسوريا في مواجهة إسرائيل، ووجود دعم عربي ودولي مطلق الإسرائيل، و و و و…طالما ان هذه الحرب غير ممكنة وغير واردة، فلماذا يتبناها ولماذا يعطي لإسرائيل وللغرب المبرر لضربنا وقصفنا وللإعتداء علينا ولتجييش العالم علينا ولحصارنا ولتجويعنا و و و و !!!!؟؟؟؟
= أنا أقول أن بقاء سوريا، ومصالح الشعب هم الأساس وهم الأهم…..

وليس بقاء النظام أو الحفاظ على مصالح مسؤوليه ورهاناتهم الكارثية…..
# كما كنا ومازلنا نرفض الحرب الأمريكية الإسرائيلية الهمجية الغاشمة على سوريا…..إننا نرفض الحرب الخلبية الإفتراضية الفيسبوكية التويترية الإنستاغرامية البلي ستيشنية من سوريا على امريكا وإسرائيل…..

* ولكن إذا فيها وناويي سوريا تعمل حرب حقيقية ضدهم ما في مانع، مناقش الأمر….

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.