“شكراً يا أرحم الراحمين”.. لحظة سقـ.ـوط طائرة باكستانية فوق منطقة سكنية ونجاة مسؤول كبير ومصـ.ـرع العشرات (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – فريد رامي 

أفادت وسائل إعلام أن عشرات الأشخاص قتـ.ـلوا إثر تحطـ.ـم طائرة ركاب باكستانية بعد أن هوت فوق حي سكني في مدينة كراتشي المزدحمة بالسكان جنوب إسلام أباد. 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فجر السبت 23 مايو/ أيار 2020 صوراً ومقاطع فيديو تظهر جانباً من سقـ.ـوط الطائرة فوق الأحياء السكنية.

فيما نشرت وسائل إعلام مقطع فيديو يظهر لحظة إنقـ.ـاذ شخص، قالت إنه الرئيس التنفيذي لبنك البنجاب، ويظهر لحظى انتشاله وهو يقول “الحمد لله، شكراً يا أرحم الراحمين”. 

وذكرت وسائل الإعلان أن ذلك الشخص هو أحد ثلاثة مؤكد إنقـ.-اذهم حتى الآن، فيما تم التأكد من مقـ.ـتـ.ـل 40 شخصاً ولا يعرف مصير حوالي 50 آخرين.

وأفاد مغردون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الشخص الذي تم إنقاذه هو مسؤول كبير، ورئيس بنك البنجاب ويدعى ظفر مسعود، وقد تم نقله للمستشـ.ـفى وتحدث بشكل طبيعي رغم وجود بعض الجـ.ـروح والرضـ.ـوض بجسده، مؤكدين أن حالته مستقرة.

بيان للسلطات الباكستانية 

وأفاد بيان أولي من السلطات الباكستانية أن سبب سقـ.ـوط الطائرة خلل فني مفاجئ، أدى لوقـ.ـوع مشـ.ـاكل ملاحية.

وقال المايجور محمد منصور من وحدة شبه عسكرية لفرانس برس “انتشـ.ـلنا 40 جـ.ـثـ.ـة حتى الآن”، فيما أشار فيصل إدهي من مؤسسة إدهي التي كانت تساعد المسعفين في تصريح للتلفزيون إلى 42 جـ.ـثـ.ـة على الأقل.

وبحسب المسؤولين فإن الطائرة من نوع إيرباص “ايه 320” تابعة لشركة الطيران الوطنية الباكستانية وكانت تقل نحو مئة شخص.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.