أبناء خاشقجي يُسقِطون حقهم عن قـ.ـاتل والدهم وخديجة جنكيز تعلق

سوشال-سيف الحلبي
قال صلاح خاشقجي ابن الصحفي السعودي القـ.ـتيل جمال خاشقجي اليوم، الجمعة 22 من أيار، إنه وإخوته قد عـ.ـفوا عن قـ.ـتلة أبيهم، الذي شوهد آخر مرة وهو يدخل القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول عام 2018.

وجاء العفـ.ـو ”في هذه الليلة الفضـ.ـيلة من الشهر الفضـ.ـيل (رمضان)”، بحسب ما نشره صلاح في تغريدة عبر “تويتر”، وأضاف “نسترجع قول اللـ.ـه تعالى (فمن عـ.ـفا وأصـ.ـلح فأجـ.ـره على الـ.ـله)”.

وأعلن صلاح باسم إخوته “العـ.ـفو عن من قتـ.ـل والدنا لوجـ.ـه اللـ.ـه تعالى، وكلنا رجاء واحتـ.ـساب للأجـ.ـر عند اللـ.ـه عز وجل“، وفق ما جاء في التغريدة.

وشوهد الصحفي جمال خاشقجي للمرة الأخيرة عند القنصلية السعودية، في 2 من تشرين الأول 2018، حيث ذهب إلى هناك لتسلّم أوراق لازمة لزواجه، وأشارت تقارير إلى تقطـ.ـيع جـ.ـثته وإخراجها من المبنى، ولم يُعـ.ـثر لها على أثر حتى اللحظة.

وعلّقت خطيبة جمال خاشقجي السابقة خديجة جنكيز، على ما جاء في تغريدة صلاح خاشقجي، أنه لا يـ.ـحق لأحد العفـ.ـو عن قـ.ـتلة خاشقـ.ـجي، وذلك في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”.

وأثار مقـ.ـتل خاشقـ.ـجي غضـ.ـبًا على مستـ.ـوى العالم، ومـ.ـخاوف من ضـ.ـلوع ولي العـ.ـهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالتخطيط لتلك الجـ.ـريمة.

وبعد مرور شهر ونصف على مقـ.ـتله، نشرت النيابة العامة السعودية، في 15 من تشرين الثاني 2018، نتائج لتحـ.ـقيقاتها بخصوص مقـ.ـتل الصحفي السعودي.

وكانت النيابة العامة حمّلت نائب رئيس الاستخبارات السابق المكلف، وهو رئيس فريق التفـ.ـاوض، مسؤولية مقـ.ـتل خاشقجي باعتـ.ـباره “الآمر بإحضاره إلى السعودية بإرادته أو بالقوة”، بحسب النيابة.

وفي مؤتمر صحفي للمتـ.ـحدث باسم النيابة العامة، شلعان الشلعان، قال إن جـ.ـثة خاشـ.ـقجي تم تقطيـ.ـعها في مقر القنصـ.ـلية السعودية قبل نقلها إلى خارجها، متهمًا نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق بتشكيل فريق الاغتيال.

وحـ.ـكمت السعودية بإعـ.ـدام خمسة أشخاص وسجـ.ـن ثلاثة آخرين في القضـ.ـية في كانون الأول 2019.

واتهمت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعـ.ـدام، أنييس كالامار، القـ.ـضاء السعودي بـ”الاستـ.ـهزاء“ بالعـ.ـدالة بالسـ.ـماح للعـ.ـقول المدبرة للقـ.ـتل بالإفـ.ـلات من العقـ.ـاب.

لكن نجل خاشقجي أكد ثقـ.ـته بالقت.ـضاء السعودي ”بجميع مستوياته، وقيامه بإنصـ.ـافنا وتحـ.ـقيق العـ.ـدالة“.

المصدر: عنب بلدي