الحـ.ـرب تشـ.ـتعل بين نتنياهو وخامنئي وتهـ.ـديدات بالتـ.ـدمير

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-سيف الحلبي
صرّح رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي بنيامين نتيناهو، اليوم الأربعاء، بـ”رد نـ.ـاريّ” على نشر المرشد الإيراني رسماً كاريـ.ـكاتورياً يشير إلى “نـ.ـهاية إسـ.ـرائيل”.
وقال نتنياهو، عبر تغرـ.ـيدة بحسابه في “تويتر”، إن أي نظـ.ـام يهدد بـ.ـتدمير إسـ.ـرائيل يواجه خـ.ـطراً مماثلاً.

وصوّر الرسم الذي نشره خامنئي، الأربعاء، بمناسبة يوم القـ.ـدس العالمي الذي يحـ.ـل الجمعة، احتفالاً مفـ.ـترضاً بتـ.ـحرير القـ.ـدس الشرقية المحتلة،

حيث يظهر في مـ.ـحيط المـ.ـسجد الأقـ.ـصى جـ.ـنود فلسطـ.ـينيون وأعلام فلسطين، ورايات تنظـ.ـيم “حزب الله” اللبناني، وصور رموز شيعية، بينها المـ.ـرشد الإيراني السـ.ـابق “الخميني”.

وأعلى الرسم، كتبت عبارة “فلسـ.ـطين ستكون حـ.ـرة” و”الحـ.ـل النـ.ـهائي: المـ.ـقاومة حتى الاستفتاء”.

وكتب نتنياهو معلقاً: “تهـ.ـديد خامنئي بتنفيذ الحل النـ.ـهائي ضـ.ـد إسـ.ـرائيل يذكر بخطة الحـ.ـل النهائي الخاصة بالنازيين لتدمـ.ـير الشعب اليهـ.ـودي”.

وأضاف: “عليه (خامنئي) أن يعرف أن أي نظـ.ـام يهـ.ـدد بـ.ـتدمير إسـ.ـرائيل يجد نفسه في خطـ.ـر ممـ.ـاثل”.

ويقول الإسرائيليون، إن مصطلح “الحـ.ـل النهائي” كان تعبيـ.ـراً استخـ.ـدمه قادة ألمانيا النازية، وأشار إلى القتـ.ـل الجمـ.ـاعي لليـ.ـهود في أوروبا.

والأربعاء، هاجـ.ـم مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي خامـ.ـنئي في تغريدة على تويتر، واصفاً الرسم الكاريكاتوري بـ “المعـ.ـادي للسـ.ـامية” و”البغـ.ـيض”.

فيما كتب المتحدث باسم الجيش الإسـ.ـرائيلي باللغة الفارسية على تويتر: “هذا ما تبقى للنـ.ـظام الإيراني، محاولة إقنـ.ـاع نفسه برسـ.ـومات طفـ.ـولية بأن خططه غير الواقـ.ـعية ستتـ.ـحقق”.

وأضاف: “النـ.ـظام الإيـ.ـراني ليس معـ.ـادياً للسامية بطبـ.ـيعته وينكر الهولوكوست، بل يستـ.ـخدم أيضاً تعبيراً نـ.ـازياً مرّ عليه 80 عاماً”.

اقرأ أيضًا:’’باسم ياخور’’ ينقـ.ـلب على الأسد ويحاول الالتحاق بالمعارضة قبل فوات الأوان

 

سوشال-سيف الحلبي
كسر الفنان باسم ياخور المـ.ـوالي لنـ.ـظام الأسد حاجز الصمت لينتقد الأوضاع الاقتصـ.ـادية الصعبة التي تمر بها سوريا.

وقال ياخور، في تصريحات صحفية، الثلاثاء: إننا “نعيش في البلاد في ظل ظروف مأسـ.ـاوية منذ 10 سنوات، ولا نرى إلا تصـ.ـريحات رنانة”، واصفاً سوريا بالمستنقع.

وأضاف أن “الأوضـ.ـاع غير جيدة وتعبنا ويأسنا من كلام الإنشاء في ظل الخـ.ـطابات الرنانة، والتي حوّلت سوريا إلى مستنقع يغرق فيه الجميع”.

وبيّن أن الذين ذهبوا للخارج وتركوا البلد ليسوا في راحة، ولا الذين بقوا في البلاد في ظل هذه الظرف في راحة الكل سواسية في الأوجاع التي طالت الجميع.

وأكّد أن الحل الوحيد لعودة سوريا لما كانت عليه منذ أول مرة هو تقبل بعضنا البعض، وبناء اللحـ.ـمة بين أبناء الشعب السوري.

ووجه رسالة إلى جمهوره بأن تكون انتـ.ـقاداتهم لطيفة وبطريقة غير جـ.ـارحة لأي فنان، منوها أنه يحاول قدر المستـ.ـطاع أن يكون صـ.ـادقا، أو يتـ.ـهرب من الموضوع بحيث أن لا يصل لمرحلة الكذب.

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي, أن باسم ياخور يحاول بتصريحاته الانتقال للطرف الآخر (المعارضة) قبل فوات الأوان.

يشار إلى أن باسم ياخور مقرب من رجل الأعمال الداعم لنظام الأسد سامر الفوز.

يذكر أن توالي انتقادات الفنانيين للنظام مؤخراً، ربما يكون محاولةً للابتعاد عن النظام، بعد التقارير الدولية المشيرة إلى إزالة الأسد.

وكان عدة فنانين في الآونة الأخيرة قد رفعوا صوت التذمّر من الأوضاع المعيشية المتردية في مناطق النظام، ووصفوا مشروع البطاقة الذكية بـ”الغبي”.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.