نجوم قناة الميادين الإيرانية يهجرونها…لينا زهر الدين تقدم استقالتها وتلحق بسامي كليب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أعلنت الاعلامية اللبنانية لينا زهر الدين على حسابها في فيس قبل قليل أنها قدمت استقالتها لقناة الميادين التي كانت تعمل فيها منذ انطلاقها في بداية الثورات العربية. وكانت زهر الدين من ابرز الوجوه النسائية في القناة وكانت تقدم برنامجا سياسيا.

وقالت زهر الدين في منشورها: “انطلاقا من اللحظات التاريخية التي نعيشها، رأيت واجباً عليّ تقديم استقالتي من قناة الميادين، متمنية الاستمرارية لها، وللشعوب مستقبلا أفضل، والله ولي التوفيق”.

وفي منشور سابق كانت قد اعلنت زهر الدين تأييدها للثورة وقالت: “هرِمنا” بانتظار هذه اللحظة التاريخية. ولا عَلمَ سوى العلم اللبناني، في مشهد يبعث الأمل بغدٍ أفضل”.

وكان أعلن سامي كليب قبل ايام استقالته أخيراً من قناة «الميادين» التي إنطلقت على الهواء عام 2011. ولفت الاعلامي اللبناني عبر بوست نشره على صفحته على صفحاته على السوشال ميديا أن تركه العمل في الشاشة جاء «انسجاماً مع قناعاته وضميره». وكان كليب من الفريق المؤسس للمحطة، بعدما صنع شهرته في «الجزيرة»، ولاحقاً في «الميادين» حيث شغل منصب مدير الأخبار. لاحقاً تفرّغ لتقديم برنامجه الاسبوعي «لعبة الأمم» (كل أربعاء 20:30) حيث استعرض التطورات السياسية في لبنان والعالم العربي. أصدر كليب مجموعة كتب تعنى بالمجال السياسي وغيره من بينها «الاسد بين الرحيل والتدمـ.ـير الممنهج»، و«خطاب الأسد من الإصلاح إلى الحرب»، و«الرحالة». في هذا السياق، كان الحوار الأخير الذي أجراه كليب برفقة الزميل نقولا ناصيف مع رئيس الجمهورية (بثته المحطات المحلية مباشرة) قد أثار تساؤلات حول أسباب غياب أي تنسيق مسبق مع المحطة التي كان حتى أول من أمس من وجوهها الأساسية.

الجدير بالانتباه، ليس استقالة كليب، في حد ذاتها، وهو المعروف منذ سنوات بموالاته العميقة لنظام آل الأسد في سوريا. ولا هو في “أهمية” قناة “الميادين” كوسيلة إعلام ممولة إيرانياً لم تقدم للجمهور العربي إلا البروباغندا التي تُموَّل لبثها. بل السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل تحدث الثورة اللبنانية شرخاً في إعلام الممانعة السوري-الإيراني؟ لا سيما بعد سلسلة استقالات من جريدة “الأخبار” المتمترسة في خندق “حزب الله”، وبعدما أعلن أصحاب الاستقالات هذه، بوضوح، أن الخط التحريري للجريدة في التعاطي مع انتفاضة اللبنانيين هو سبب افتراقهم عنها..

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.