المرصد السوري: هذه هي المـ.ـواقع الحسـ.ـاسة التي قصـ.ـفتها الطـ.ـائرات الإسـ.ـرائيلية في دمشق ليل أمس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قال المرصد السوري إن عدد قتـ.ـلى غـ.ـارات إسـ.ـرائيل الأخيرة على مواقـ.ـع عسـ.ـكرية في محيط العاصمة دمشق، ليلة الثلاثاء على الأربعاء، بلغ 11 قتـ.ـيلا بين صفوف القـ.ـوات الإيرانية وعناصر الجـ.ـيش السوري.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره بلندن)، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الضـ.ـربات الجـ.ـوية الإسـ.ـرائيلية على الأراضي السورية ليلة الثلاثاء على الأربعاء استهـ.ـدفت مواقع في الكسوة ومنطقة سعسع ومطار المزة العسكري وجديدة عرطوز وضاحية قدسيا ومحيط صحنايا جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، “إذ جرى تدمـ.ـير مستودعات للأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر تابعة لفيلق القدس التابع للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني، كما جرى استهـ.ـداف معسـ.ـكر لهم، بالإضافة لاستـ.ـهداف بطـ.ـاريات صـ.ـواريخ (أر . ض- جو) ومواقع لقـ.ـوات الجـ.ـيش السوري”، حسب معلومات المرصد.

ولفت المرصد إلى أن الضـ.ـربات الإسـ.ـرائيلية تسببت بسـ.ـقوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفوف الجيش وقـ.ـوات فيلق القدس، “حيث تأكد مقـ.ـتل 11 شخصا منهم، بينهم 7 من جنسيات غير سورية، في حين أصيـ.ـبت شابة بشـ.ـظايا جراء القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي على ضاحية قدسيا، كما جرى انتشال عـ.ـائلة مكونة من رجل وزو . جته وابـ.ـنه من تحت أنقـ.ـاض منزل في قرية بيت سابر بناحية سعسع بعد استـ.ـهداف أحد الصـ.ـواريخ الإسـ.ـرائيلية للمنزل”.

أعلن الجيش الإسرائيلي استهـ.ـداف مواقع عسـ.ـكرية تابعة لفيلق القـ.ـدس الإيراني والجيش السوري فى محيط العاصمة دمشق، فيما أكدت دمشق تصدي دفاعـ.ـاتها الجـ.ـوية للصـ.ـواريخ وأسقاط معظمها.

وقال الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي في بيان إن الغـ.ـارات جاءت “ردا على إطلاق القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية من قِبل قـ.ـوة إيرانية من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، والتي تم توجيهها للمساس بالأراضي الإسـ.ـرائيلية. وخلال الغـ.ـارات، تم إطلاق صـ.ـواريخ أرض . جو سورية بالرغم من التحذير الواضح للجانب السوري لتجنب ذلك. في أعقاب ذلك، تم تدمـ.ـير عدة بطـ.ـاريات دفاع جـ.ـوي سورية”.

وأضاف البيان :” يبقى جيـ.ـش الـ.ـدفاع جاهزا لمختلف السيناريوهات وسيستمر بالعمل من أجل أمن مواطني دولة إسـ.ـرائيل طالما تطلب الأمر ذلك”.

بالمقابل تصدت الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية السورية للصـ.ـواريخ الإسرائيلية ودمـ.ـرت معظمها قبل الوصول إلى أهدافها، وسط أنباء بوقـ.ـوع إصـ.ـابات بين المـ.ـدنيين.

وذكر مصدر عسـ.ـكري سوري في تصريح لـ “سانا”، أنه” في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين من فجـ.ـر اليوم (الأربعاء) قام الطيران الحـ.ـربي الإسـ.ـرائيلي من اتجاهي الجولان المحـ.ـتل ومرج عيون اللبنانية باستهـ.ـداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصـ.ـواريخ، وعلى الفور تصدت منظومات دفاعـ.ـنا الجوي للهجـ.ـوم الكثيف وتمكنت من اعتراض الصـ.ـواريخ المعـ.ـادية وتـ.ـدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها”.

وأضاف المصدر “العمل ما يزال مستمرا لتدقيق الموقف بشكل واضح وتحديد الأضرار والخسـ.ـائر التي خلفها العـ.ـدوان”.

من جهته نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره بلندن) عن مصادر محلية، أنه “تم سماع د وي انفجـ.ـارات ضخمة في العاصمة دمشق ومحيطها، ناجمة عن تصـ.ـدي دفـ.ـاعات النظام الجوية لصـ.ـواريخ إسرائيلية طالت مواقع تابعة للجيـ.ـش السـ.ـوري وقـ.ـوات إيرانية”.

وأفاد المرصد بسقـ.ـوط عدة صـ.ـواريخ في محيط ضاحية قدسيا، وريف دمشق الجنوبي والجنوب غربي، تزامنا مع سماع أصوات سيـ.ـارات إسـ.ـعاف بالمنطقة، فضلا عن نشوب حـ.ـرائق ضخـ.ـمة في المواقع التي جرى استهدافها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.