شاهد- داعية شهير يهاجم “السديس”: هل ستؤدي صلاة الغـائب على “مرسي” بالحرم؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

شـ.ـن الداعية التونسي الشهير بشير بن حسن، هجـ.ـوما عنـ.ـيفا على مطـ.ـبل ولي العهد السعودي الأكبر الشيخ عـ.ـبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحـ.ـرام والمسجد النبـ.ـوي، إمام وخطيب المسجد الحـ.ـرام بمــ.ـكة، بعد تجاهل وفـ.ـاة محمد مرسي وصلاة الغائـ.ـب عليه في الـ.ـحرم المكي باعتباره ملاذا لكل المـ.ـسلمين، بينما أقيمت صلاة الـ.ـغائب على مرسي في المسـ.ـجد الأقصى وشتى المساجد حول العالم.

وقال “بن حسن” في منشور له على صفحته بفيس بوك رصدته (وطن):”لا تنسوا أيها المـ.ـسلمون أن منبر المسجد الـ.ـحرام ساهم وشارك وبارك الانقـ.ـلاب العسكري في مصر واعتبر أن الذين قتـ.ـلوا خـ.ـوارج يستحقون المـ.ـوت”

وتابع متسائلا ومهـ.ـاجما “السديس” بحدة:”هل ستـ.ـصلي ياسديس على محمد مرسي صـ.ـلاة الغـ.ـائب؟ أم أن الشاب الـ.ـمحدَّث المـ.ـلهم لن يأذن لك في ذلك؟”

واختتم الداعية التونسي:”حشـ.ـرك الله مع ولـ.ـي نعمتك وجعل الشـ.ـهيد محمد مرسي خصـ.ـيمك عند ربـ.ـك”

وتجاهلت السلطات السعودية بالكلية خبر وفـ.ـاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، بل وتعمدت وزارة الخارجية السعودية إصدار بيان تهـ.ـاجم فيه جماعة الإخوان وتصفهم بأنهم أع.ــداء الإسـ.ـلام وأشد من أضروه تزامنا مع حملة التضامن الواسعة التي شهدها العالم مع أسرة مرسي عقب وفا.ته المفاجئة في قاعة المحكمة أول أمس.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستفعل ما بوسعها من أجل مقاضاة السلطات المصرية في المحاكم الدولية، على خلـ.ـفية وفاة الرئيس محمد مرسي.

جاء ذلك في خطاب ألقاه أردوغان، أمام حشد من أنـ.ـصار حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول.
وقال أردوغان في هذا السياق: “سنتابع التطورات المتعلقة بوفـ.ـاة مرسي، وسنفعل كل ما يتطلبه الأمر لمقاضاة مصر في المحاكم الدولية”.
وأوضح أردوغان أن مرسي لم يمـ.ـت بأجـ.ـله، بل قُــ.تل.
وأردف قائلا: “للأسف بقي محمد مرسي يصـ.ـارع المـ.ـوت على الأرض لمدة 20 دقيقة في قاعة المحكمة ولم يتدخل المسؤولون هناك لإسـ.ـعافه”.

واستطرد: “الذين يتوقعون لأردوغان مصيرا مشابهًا لمصير مرسي، هم من أتباع عقلية السيسي، نحن لا نخاف من هؤلاء، لأننا ارتدينا أكفـ.ـاننا وسلكنا هذا الطريق”.
ودعا الرئيس التركي منظمة التعاون الإسـ.ـلامي للقيام بواجباتها حيال وفـ.ـاة محمد مرسي، مؤكداً أنه لا بد من قيام المنظمة بما يلزم.

وفي ذات السياق، منـ.ـعت السلطات المصرية أسرة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي من استقبال المعـ.ـزين في منزلها بالتجمع الخامس (غربي القاهرة)، وكذلك منعـ.ـت قو.ات الأمن إقامة سرادق عـ.ـزاء للرئيس الراحـ.ـل في قرية العدوة بمحافظة الشرقية مسقط رأس مرسي.

المصدر: وطن يغرد خارج السرب وسوشال

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.