صورة قديمة لبشار الأسد تشعل مواقع التواصل- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة قديمة نشرتها صفحة الرئاسة السورية على موقع “فيسبوك” صورة للرئيس بشار الأسد، خلال مرحلة الدراسة بالثانوية العامة.

وتظهر الصورة بطاقة اكتتاب في امتحانات الشهادة الثانوية ويرجع تاريخ إصدارها لعام 1982، وأرفقت الصفحة الصورة بالتمنيات بالنجاح والتوفيق للطلاب الذين يؤدون الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد قد أدى صلاة عيد الفطر في رحاب جامع الرئيس حافظ الأسد الراحل في دمشق.

وتقدم هذا العام ما يقرب من 550 ألف طالب وطالبة إلى امتحانات الشهادات العامة بزيادة ما يقارب 48 ألف طالب وطالبة عن السنة الماضية.

بشار حافظ الأسد (من مواليد 11 سبتمبر 1965) هو سياسي سوري شغل منصب رئيس سوريا منذ 17 يوليو 2000. وهو أيضا القائد العام للقوات المسلحة السورية والأمين العام لفرع حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا. وهو ابن حافظ الأسد، الذي كان رئيسا لسوريا في الفترة من 1971 إلى 2000.

وولد بشار حافظ الأسد في دمشق في 11 سبتمبر 1965، وهو ثاني أكبر ابن لأنيسة مخلوف وحافظ الأسد. وكان جد والد الأسد، علي سليمان الأسد، تمكن من تغيير وضعه من فلاح إلى مرموق صغير، ولعكس ذلك، في عام 1927 كان قد غير اسم العائلة من الوحش إلى الأسد.

ولد ونشأ في دمشق، تخرج الأسد من كلية الطب بجامعة دمشق عام 1988 وبدأ العمل كطبيب في الجيش السوري. وبعد أربع سنوات، التحق بالدراسات العليا في مستشفى ويسترن للعيون في لندن، وهو متخصص في طب العيون. في عام 1994، بعد وفاة شقيقه الأكبر باسل في حادث سيارة، تم استدعاء بشار إلى سوريا لتولي دور باسل كوريث واضح. التحق بالأكاديمية العسكرية، وتولى مسؤولية الوجود العسكري السوري في لبنان عام 1998. وفي 10 يوليو 2000، انتخب الأسد رئيسا، خلفا لوالده الذي توفي في منصبه قبل شهر. وفي انتخابات عام 2000 وما تلاها في عام 2007، حصل على تأييد 99.7 في المائة و97.6 في المائة، على التوالي، في استفتاءات غير مطعون فيها بشأن قيادته.

المصدر: وسائل إعلام ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.