مـصـ،ـرع الضابط الليبي الذي ألقى القبض على هشا م العشما وي القيادي في تنظيم القاعدة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أكد مصدر خاص لـ RT مقـ،ـتل النقيب، عبد الحميد فرج الذرعاني، الضابط في الجيش الليبي الذي قام بالقبض على هشام عشماوي، ضابط الصا عقة المصرية السابق، والقيادي في تنظيم القا عدة.

وأوضحت مصادرنا أن الذرعاني، وهو من سكان مدينة المرج الواقعة شرق بنغازي، قتـ،ـل أمس في اشتباكات بين قوات “الجيش الليبي” بقيادة المشير حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني في محور مطار طرابلس الدولي بمنطقة قصر بن غشير.

وذكرت المصار أن النقيب عبدالحميد الزرعاني الضابط بالجيش الوطني الليبي الذي قام بالقبض علي الإرها بي المصري هشام عشماوي في مدينة درنة الليبية شهر اكتوبر الماضي قد استشهد.

وكانت وحدة من “الجيش الوطني الليبي” قد قبضت في مدينة درنة في أكتوبر من العام الماضي على هشام عشماوي الذي يعد من أ خطر قيادات التنظيما ت المصر ية المسلحة، ويوصف بأنه أمير تنظيم “المرابطين”، ومتورط في سلسلة من الهجـ،ـمات على الجيش المصري.

وسلّم “الجيش الوطني الليبي” مؤخرا عشماوي، ونُقل تحت حراسة مشددة من قبل قوات خاصة مصرية تابعة للمخا برات إلى القاهرة على متن طائرة عسكرية.

ووصلت طائرة عسكرية مصرية إلى مطار القاهرة الدولي، وعلى متنها الإرها بي المذكور في قبضة القوات الخاصة المصرية.

وألقت قوات “الجيش الوطني الليبي” القبض على الإ رهابي هشام عشماوي في شهر أكتوبر الماضي وهو ضابط فصل من القوات المسلحة المصرية عام 2012، بعد تورطه في عشرات العمليات العسكرية الإرها بية ضد مصر وليبيا.

ويعد عشماوي “أمير المرابطين” والقيادي في تنظيم القا عدة، من مواليد 1978 وكنيته (أبو عمر المهاجر)، المطلوب الأول على لائحة الإ رهاب في القوائم المصرية، وأعلن ولاءه لزعيم تنظيم القا عدة أ يمن الظواهري، وتحالف مع كتائب أبو سليم وكون مجلس شورى مجا هدي درنة في عام 2015.

المصدر: RT

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.