العكيد “أبو شهاب” يدخل هوليود مع “جيمس بوند”.. وهذا فلمه الجديد

سوشال

انضم النجم السوري سامر المصري إلى قائمة الفنانين العرب الذي اقتـ.ـحموا هوليوود في الآونة الأخيرة.

ونشر سامر المصري الذي اشتهر بدور “العكيد” أبو شهاب في مسلسل باب الحارة الشهير، صورة عبر حسابه على موقع إنستغرام تجمعه بالممثل العالمي بيرس بروسنان صاحب شخصية جيمس بوند الشهيرة.

وعلّق النجم السوري على الصورة قائلًا: “كان لي الشرف أن أقف أمام أسطورة التمثيل الهوليوودي.. بيرس بروسنان.. لقطة من فيلمنا الجديد .. قريبًا”.

ولم يحدد النجم السوري موعد الانتهاء من الفيلم أو وصوله إلى شاشات العرض.

وانضم المصري إلى نقابة الفنانين في دمشق في 10 سبتمبر 1996، درس الإنجليزية في الجامعة وتخرج بشهادة بكالوريوس عام 1991 ثم درس في «المعهد العالي للفنون المسرحية» وتخرج عام 1996.

تميز بدوره في ثلاثة أجزاء من مسلسل باب الحارة المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً وشارك في عدد من المسلسلات والأعمال الفنية. يلقب بـ «العقيد أبو شهاب» وذلك بسبب دوره المميز في مسلسل باب الحارة. غادر سوريا بعد إندلاع الأزمة السورية عام 2012 منتقلا إلى الإمارات العربية المتحدة للعيش مع عائلته وقد أعلن فيما بعد معارضته للنظام السوري

كما يشارك المصري حاليًا في مسلسل “الحرملك” رفقة عدد كبير من النجوم في الوطن العربي، ومنهم الفنانة التونسية درة والنجم السوري باسل خياط وسلافة معمار وباسم ياخور وقيس الشيخ نجيب وآخرين، وهو من تأليف سليمان عبدالعزيز، وإخراج تامر إسحاق.

وتدور أحداث المسلسل خلال فترة وصول المماليك إلى السلطة في بلاد الشام، من خلال فانتازيا شامية ضمن “حدوتة شعبية” من المفترض أن أحداثها تدور في العاصمة السورية دمشق.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال سامر المصري كان مسلسل “السلطان والشاه” الذي عُرض العام المنصرم وشارك في بطولته الفنان المصري محمد رياض والفنانة الأردنية صفاء سلطان والنجمة اللبنانية مادلين طبر وميسون أسعد ومارغو حداد وغيرهم.

بشخصيته القوية، استطاع أن يلفت أنظار المشاهدين ويصبح من أكثر الممثلين الذين يتمتعون بكاريزما كبيرة أمام الكاميرا، إنه الممثل السوري سامر المصري صاحب الشخصية الشهيرة “العقيد أبو شهاب”.

غاب بعد مسيرته الطويلة عن الساحة الفنية بسبب الأزمة في سوريا، الوطن الّذي غادره بعدما اندلعت فيه الحرب.

حياة سامر المصري الشخصية غامضة نوعا ما، ونادرا ما يتم تداول أخبار تطال قصص الحب التي عاشها قبل زواجه.

وهو كأي فنان تعرّض للعديد من الشا ئعات، خصوصا تلك التي تتعلّق بوقاته وهو لا يزال على قيد الحياة. ولا شكّ في أنه صاحب أرشيف مليء بالنجاحات إن في المسلسلات، الأفلام، الغناء، أو المسرح.

المصدر: سكاي نيوز ووكالات

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.