ساعات حاسـ.ـمة وترقـ.ـب شـ.ـديد.. روسيا تحدد الموعد التقريبي لسقوط الصـ.ـاروخ الصيني- فيديو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

ساعات حاسـ.ـمة وترقـ.ـب شـ.ـديد.. روسيا تحدد الموعد التقريبي لسقوط الصـ.ـاروخ الصيني- فيديو

حددت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية “روس كوسموس” المكان والموعد المتوقعين لسقوط حطام الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة عقب إطلاقه.

وذكرت “روس كوسموس” على قناتها الرسمية في تطبيق “تيليغرام” اليوم السبت أن المرحلة الثانية الخارجة عن السيطرة من الصاروخ Long March 5B (والتي يبلغ وزنها 18 طنا) قد تصل غلاف الأرض بعد الساعة الـ02:30 من فجر يوم غد التاسع من مايو (11:30 من مساء اليوم الجمعة بتوقيت غرينيتش) في منطقة بحر تيمور جنوبي إندونيسيا.

وأشارت الوكالة الفضائية الروسية إلى أن جزءا من مرحلة الصـ.ـاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوي، لكن بعض مكوناته المقاومة للنيران قد تـ.ـسقط على سطح الأرض.

وأكدت “روس كوسموس” أنها تواصل متابعة مسار المرحلة الخارجية عن السيطرة، لافتة إلى أنها تفقد بشكل مستمر ارتفاعها المداري.

وأوضحت الوكالة أن مؤشري أوج ارتفاع الصاروخ وحضيضه انخفضا خلال الساعات الـ24 الماضية من 267 و156 كيلومترا حتى 218 و146 كيلومترا على التوالي.

وبإمكان مشاهدي RT متابعة تحليق الصاروخ التائه على الهواء.

أطلقت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أمس الجمعة، صاروخًا إلى الفضاء يسمى لونغ مارش- 2C لوضع بعض الأقمار الصناعية في المدار حول الأرض.

وتقول الجمعية الفلكية بجدة إنه بحسب آراء الخبراء، لن يعود جسم الصاروخ لونغ مارش- 2C ويسقط نحو الأرض حيث سيبقى في المدار لحوالي 20 سنة من الزمن ، فهو أصغر كثيرًا من جسم الصاروخ لونغ مارش 5B لذا سيكون أكثر أمانًا عندما سيحدث ذلك في المستقبل.

وحمل الصاروخ مجموعة جديدة من ثلاثة أقمار صناعية للاستشعار عن بعد من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية

بمقاطعة سيتشوان ، جنوب غرب الصين، وستعمل الأقمار الصناعية للكشف عن البيئة الكهرومغناطيسية والاختبارات التكنولوجية ذات الصلة.

وبحسب مصادر رسمية ، فقد دخلت الأقمار الصناعية في المدارات المخطط لها.

اقرأ أيضا: 6 دول عربية في مأمن من الصـ.ـاروخ بيان عاجل موجه للوطن العربي بشأن آخر التطورات

أفاد مركز الفلك الدولي، اليوم السبت، عبر موقعه في منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، بأن حطام الصاروخ الصيني سيمر الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي، في حين أفاد خبراء آخرون بأن هناك عدة دول عربية في مأمن منه.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

http://

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.