أول تحديد من وكالة فـ.ـضاء لنطاق أراضي الدول التي قد يسقط فوقها الصـ.ـاروخ الصيني- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

أول تحديد من وكالة فـ.ـضاء لنطاق أراضي الدول التي قد يسقط فوقها الصـ.ـاروخ الصيني- شاهد

كشفت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية “روس كوسموس” عن توقعاتها بشأن المنطقة التي قد يسقط فيها حطام الصاروخ الصيني الذي فقدت بكين السيطرة عليه.

ونشر المدير التنفيذي لـ”روس كوسموس” دميتري روغوزين على قناته في تطبيق “تيليغرام” خريطة تظهر المنطقة التي قد تسقط فيها، حسب تقييمات روسيا، المرحلة الخارجة عن السيطرة التي يبلغ وزنها 18 طنا من الصاروخ Long March 5B (CZ-5B).

وتمتد هذه المنطقة بين دائرتي عرض 40 درجة شمالا وجنوبا وتشمل الشرق الأوسط وإفريقيا بأكملهما وأجزاء واسعة من آسيا وأمريكا الشمالية، ومعظم أراضي أمريكا الجنوبية وكل أراضي أستراليا القارية وجزءا صغيرا من أوروبا، دون أن تشمل أراضي روسيا.

واستبعدت الصين في وقت سابق من اليوم إلحاق أي ضرر جراء سقوط صاروخها التائه، مرجحة أنه سيحترق عند دخول الغلاف الجوي.

أطلقت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أمس الجمعة، صاروخًا إلى الفضاء يسمى لونغ مارش- 2C لوضع بعض الأقمار الصناعية في المدار حول الأرض.

وتقول الجمعية الفلكية بجدة إنه بحسب آراء الخبراء، لن يعود جسم الصاروخ لونغ مارش- 2C ويسقط نحو الأرض حيث سيبقى في المدار لحوالي 20 سنة من الزمن ، فهو أصغر كثيرًا من جسم الصاروخ لونغ مارش 5B لذا سيكون أكثر أمانًا عندما سيحدث ذلك في المستقبل.

وحمل الصاروخ مجموعة جديدة من ثلاثة أقمار صناعية للاستشعار عن بعد من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية

بمقاطعة سيتشوان ، جنوب غرب الصين، وستعمل الأقمار الصناعية للكشف عن البيئة الكهرومغناطيسية والاختبارات التكنولوجية ذات الصلة.

وبحسب مصادر رسمية ، فقد دخلت الأقمار الصناعية في المدارات المخطط لها.

اقرأ أيضا: 6 دول عربية في مأمن من الصـ.ـاروخ بيان عاجل موجه للوطن العربي بشأن آخر التطورات

أفاد مركز الفلك الدولي، اليوم السبت، عبر موقعه في منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، بأن حطام الصاروخ الصيني سيمر الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي، في حين أفاد خبراء آخرون بأن هناك عدة دول عربية في مأمن منه.

– تطورات حطام الصاروخ الصيني
قال مركز الفلك في تغريدته: “‏سيمر حطام الصاروخ الصيني هذه الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي”، موضحاً بأن الأولى ستكون الساعة 18:30 فوق الخليج العربي.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.