بالصور.. شاهد السيارة التركية الخارقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

مشاهد لإطلاق النموذج الأولي للسيارة التركية المحلية وخلال مراسم التعريف بالسيارة، قال أردوغان “نشهد يومًا تاريخيًا بالنسبة إلى تركيا التي يتحول حلمها إلى حقيقة بعد 60 عامًا”.

وأشار إلى أن أكثر من 100 مهندس تركي واصلوا ليلهم مع نهارهم لانجاز مشروع السيارة المحلية وأعرب عن طموح تركيا لامتلاك سيارة مجبولة بجهود مصممين ومهندسين أتراك ومنتجة بتكنولوجيات محلية، توصل اسم تركيا للعالم أجمع.

وشدد أردوغان أن تركيا لم تعد مجرد سوق للتكنولوجيات الجديدة بل باتت من ضمن البلدان المنتجة والمصدرة لها للعالم بأسره وقال “لم نحصل على ترخيص أو تفويض من أي جهة في مشروع السيارة المحلية فنحن من نحدد جميع أنواع الخصائص الفنية للسيارة بأنفسنا”.

وتحدث أردوغان عن بعض خصائص السيارة المحلية، حيث أنها “لن تلوث البيئة إطلاقًا لأنها ستعمل بدون انبعاثات تمامًا”.

وأشار إلى أنه عند الانتقال إلى الانتاج التسلسلي للسيارة عام 2022، ستنتج تركيا أول سيارة كهربائية محضة رياضية متعددة الأغراض (SUV) غير كلاسيكية في أوروبا وأكد أردوغان أن البنية التحتية لشحن السيارة المحلية في تركيا ستكون جاهزة بالكامل بحلول عام 2022.

قالت تركيا إنها تخطط لإنتاج ما يصل إلى 175 ألف سيارة سنويا بموجب مشروعها لتصنيع سيارات كهربائية محليا.

ومن المقرر أن يكشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن هذا المشروع الذي يستقطب استثمارات بقيمة 22 مليار ليرة (3.7 مليار دولار) على مدى 13 عاما.

وتركيا مصدر كبير بالفعل للسيارات لأوروبا، والتي تصنعها في تركيا شركات مثل “فورد” و”فيات كرايسلر” و”رينو” و”تويوتا” و”هيونداي”.

وسيتلقى المشروع الجديد دعما حكوميا مثل الإعفاءات الضريبية، وإنشاء مصنع للإنتاج في بورصة بشمال غرب تركيا، وفقا لقرار رئاسي نُشر في الجريدة الرسمية للبلاد.

وقال بيان إن خمسة طرز من السيارة الكهربائية ستنتج بقوة عاملة تزيد عن أربعة آلاف شخص، وأضاف أن الحكومة تضمن شراء 30 ألف سيارة بحلول 2035.

المصدر: “رويترز” والأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.