الرئيس الأمريكي ترمب: لا أحمل هاتفاً محمولاً منذ سنوات…لهذا السبب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

الرئيس الأمريكي يثبت خطور الهواتف المحمولة…

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صحة تقارير إعلامية، ذكرت أنه لا يزال يستخدم هاتفا محمولا شخصيا، بالرغم مما يحمل ذلك من مخاطر على سرية اتصالاته.

وكتب ترامب عبر “تويتر” أمس الجمعة: “تزعم قناة سي إن إن للأخبار الزائفة أنني لا أزال أستخدم هاتفا نقالا شخصيا للمكالمات رغم التحذيرات الأمنية المتكررة. هذه معلومات وتقارير خاطئة تماما”.

وأضاف: “لم يكن لدي هاتف محمول شخصي منذ سنوات. لا أستخدم سوى الهواتف التي اعتمدتها ومنحتها الحكومة”، مطالبا “سي إن إن” بالتراجع عن ادعاءاتها.

وكانت “سي إن إن” قد ذكرت في وقت سابق نقلا عن مسؤولين سابقين وموظفي استخبارات، أن ترامب لا يزال يستخدم الهاتف النقال الشخصي الذي كان لديه حتى قبل توليه منصب الرئاسة.

وأشارت القناة إلى أن ترامب أجرى اتصالات هاتفية خلال الأسابيع القليلة الماضية، متجاهلا التحذيرات المتكررة من أن ذلك قد يجعله عرضة للتصنت من قبل جهات خارجية.

دحض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما جاء في مقال لصحيفة “نيويورك تايمز”، حول التنصت على محادثاته الهاتفية، وشدد على أنه يستخدم الهواتف الحكومية فقط.

وكتب الرئيس الأمريكي على تويتر: “صاغ خبراء ترامب في صحيفة “نيويورك تايمز” مواد طويلة ومملة عن كيفية استخدامي لهاتفي المحمول. وهذه المواد لا تتفق مع الواقع وأنا استخدم الهواتف الحكومية ولدي هاتف حكومي واحد، قلّما أستخدمه. هذه المواد الصحفية خاطئة جدا!”.

وفي وقت سابق، كتبت “نيويورك تايمز” نقلا عن مصادرها، أن هيئات الاستخبارات الأمريكية علمت بأن الصين وروسيا تتنصتان على محادثات ترامب الهاتفية.

ووفقا للصحيفة، فعندما يتصل ترامب عبر الهاتف بأصدقائه القدامى مستخدما جهاز آيفون خاص به من أجل الدردشة، يقوم الجواسيس الصينيون بالتنصت عليه.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.