بعد وضعها على القائمة السوداء الأمريكية.. شركة “هواوي” الصينية تطلق هاتفاً بأربع كاميرات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

تعتزم شركة الإلكترونيات الصينية “هواوي تكنولوجيز” إطلاق هاتف ذكي جديد باسم “ميت 30” في مدينة ميونخ الألمانية يوم 19 سبتمبر الحالي، ليكون أول هاتف جديد تطرحه الشركة الصينية منذ وضعها على القائمة السوداء الأمريكية التي تفرض قيودا على تعاملات الشركات الأمريكية معها.

ولم تكشف الشركة الصينية عن أية تفاصيل خاصة بالجهاز الجديد.

وبحسب التقارير الإعلامية فإن الجهاز الجديد يمكن أن يعمل بنظام التشغيل “أندرويد” الذي تطوره شركة جوجل باعتباره نظام تشغيل مفتوح المصدر ولا يخضع لحماية حقوق الملكية الفكرية لكنه لا يستطيع تشغيل التطبيقات الأمريكية الشهيرة من “يوتيوب” و”جوجل مابس” و”جي ميل” بسبب العقوبات الأمريكية.

وأشارت التقارير إلى أن الهاتف الجديد ” ميت 30 برو” سيكون مزودا بأربع كاميرات، مع حواف شديدة الانحناء. كما أن الكاميرات ستكون مزودة بوحدتي استشعار أساسية بقوة 40 ميجابيكسل مع عدسات ذات زوايا فائقة الاتساع بقوة 8 ميجابيكسل.

يذكر أن “هواوي” تطور حاليا نظام تشغيل خاص بها للأجهزة الذكية باسم “هارموني”.

وكشفت شركة “هواوي” الصينية، رسميا، عن موعد طرحها لأحدث هواتفها الذكية، “هواوي ميت 30”.

وأعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات، أنها ستطلقه في 19 سبتمبر الجاري، وذلك في مدينة ميونيخ الألمانية.

وسيكون على شركة “هواوي” إعادة التفكير في إمكانيات هاتفها الجديد “ميت 30″، إذ أخبرت شركة “غوغل” الأمريكية موقع “ذا فيرج” أنه لن يُسمح لها بالتعاون مع “هواوي”، وإمداداها بخدماتها الرئيسية، وسط استمرار منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

ومن المتوقع أن تركز “هواوي” في حفل إطلاقها لهاتفها الجديد “ميت 30″، على كيفية عمل هواتفها، بعد أن تم حظرها من جانب شركة “غوغل”.

وقررت “غوغل” حرمان هاتف “هواوي ميت 30” من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.

وعللت “غوغل” هذا القرار، إلى أن أحد تبعيات قرار سحب ترخيص “أندرويد” من هواتف “هواوي”، ضمن العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة “هواوي”.

وأدلى المتحدث باسم “غوغل” بتصريحات نقلتها وكالة “فرانس برس” من مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: “لن تكون غوغل قادرة على تقديم تطبيقات مثل جيميل ويوتيوب وخرائط غوغل، بصورة جاهزة ومسبقة على هواتف هواوي، بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب”.

ولن تتمكن “هواوي” إلا من تحميل نظام تشغيل “أندرويد” المفتوح المصدر فقط، ولن تقدم لها غوغل أي دعم في أي شيء مرتبط بالتشغيل.

وقال المحلل التقني، ريتشارد وندسور للوكالة الفرنسية: “من دون تلك التطبيقات الرئيسية في أي هاتف، ستواجه هواوي مهمة شاقة في إقناع أي مستخدم بشراء هاتفها، ومن المحتمل أن تفقد معظم المشترين خارج سوقها المحلية”.

وتجهز “هواوي” في المقابل، نظام تشغيل بديل أطلقت عليه “هارموني أو إس”، لكن الشركة الصينية، قالت إنها ستظل تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حتى تمنع الحكومة الأمريكية استخدامه بصورة كاملة، وفي هذه الأثناء تطور نظام تشغيلها ليصبح بديلا محتملا لأندرويد.

وكالات+ دبا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.