لأول مرة.. تركيا تحقق نجاحاً فضائياً عسـ.ـكرياً غير مسبوق

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

نجح أول نظام هوائي للاتصالات عبر الأقمار الصناعية تركيا في الاختبارات ودخل حيز الاستخدام من قبل القوات البحرية التركية.

وتم اختبار أنظمة الاتصالات المحلية ، التي تم تطويرها في نطاق اتفاقية المشروع بين شركة الدفاع ASELSAN و رئاسة تركيا للصناعات الدفاعية (SSB) من أجل تلبية احتياجات البلاد في المنصات البحرية ، في البحر المتوسط وبحر إيجة.

وبعد اجتياز اختبارات المصنع في أبريل ، تم تثبيت نظام الاتصالات X-band بثلاثة أمتار والذي يبلغ طوله ثلاثة أمتار على قارب TCG Meltem طوربيد من أجل قبول الموانئ واختبارات قبول الملاحة في كلا البحرين.

بدأ تصميم نظام X-band كمشروع بتمويل ذاتي من قبل شركة الدفاع الرائدة في البلاد ASELSAN.

وتم دمج المشروع لاحقًا في عقد بقيمة 38 مليون دولار تم توقيعه بين ASELSAN و رئاسة صناعات الدفاع (SSB)

سيتم استخدام نظام اتصالات الأقمار الصناعية X-band لأول مرة من قبل القوات البحرية التركية خلال التدريبات العسكرية للذئب البحري 2019 التي بدأت في مايو 2019 وحصل على علامات كاملة.

يوفر نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إمكانية اتصال الصوت والفيديو والبيانات بشكل آمن وسريع لتلبية الاحتياجات التشغيلية للقادة ومراكز التشغيل و القيادة في جميع أنواع الظروف البحرية.

وكانت قد سجّلت صناعة الدفاع التركية نمواً مُدهشاً خلال السنوات الأخيرة، بعد أن تضاعفت مشاريعها عشر مرات من عام 2002م إلى اليوم، حيث ارتفع عدد مشاريع المجال الدفاعي من 66 إلى أكثر من 600 مشروع.

واحتلت كل من شركة أسيلسان التركية (ASELSAN)، وشركة “تي إيه آي” (TAI)، وروكيتسان (Roketsan) مراكز متقدمة بين أكبر 100 شركة لصناعة الدفاع على مستوى العالم.

ومن خلال الشركات التركية الثلاثة المذكورة تمكنت صناعة الدفاع التركية من الوصول لمراتب عالمية، منافسةً بهذا العديد من شركات الدفاع العالمية.

ومنذ عام 2002م، ارتفع إجمالي الاستثمارات التركية في صناعة الدفاع من 5.5 مليار ليرة تركية (تعادل حاليًا قرابة 1.3 مليار دولار)، إلى أكثر من 60 مليار ليرة تركية لهذا العام (تعادل قرابة 15 مليار دولار)، وهو ما أتاح لتركيا تقليص اعتمادها على المشتريات الأجنبية، وتسعى اليوم جاهدة لتلبية جميع احتياجاتها الدفاعية محلياً.

المصدر: قاسيون ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.