أخيراً علاج بسيط ورخيص لعلاج الصلع…القهوة بهذه الطريقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أكد خبراء أنهم ابتكروا طريقة رخيصة لمكافحة الصلع عند الرجال. ووفقا لهم، قد تصبح الخلاص الحقيقي للرجال من الصلع.

وقد درس خبراء إحدى المؤسسات العلمية الألمانية إمكانية تقوية بصيلات الشعر وتخليص الرجال من مشكلة الصلع.

الطريقة التي اكتشفها الخبراء فريدة ورخيصة في الوقت نفسه، ويؤكد الخبراء أنها ناجعة وفعالة.

كما درس الباحثون خصائص القهوة، واتضح لهم أنها قد تتوغل عميقا في جذور الشعر وتحيّد التستوستيرون الذي يسبب فقدان الشعر وظهور الصلع، بحسب “روسيا اليوم”.

ووضع الباحثون مصل القهوة والشعر البشري في أنبوبة اختبار ولاحظوا سرعة نمو الشعر. القهوة تحطم الحاجز وتساعد على نمو الشعر كما تؤثر في العضلات المحيطة ببصيلات الشعر.

ولتحسين نمو الشعر ووقف تساقطه، يمكن وضع الكافيين على بصيلات الشعر، حيث تبين أن هذه الطريقة أوقفت تساقط الشعر (عملية الصلع) بنسبة 20 %. وأن شرب القهوة لا يعطي نفس النتائج، لأنه من أجل ذلك يجب تناول أكثر من 50 كوباً من القهوة في اليوم.

كما يجب الأخذ بالاعتبار احتمال وجود حساسية من الكافيين، لذلك ينصح الأطباء عدم استخدام الكافيين الطبيعي، بل مثيله الصناعي. هذه الطريقة فعالة في حال بقاء بصيلات الشعر حيّة، لأنه إذا كانت البصيلات ميتة فلن ينفع الكافيين ولا أية مادة أخرى، لذلك يجب استخدام القهوة في فترة تساقط الشعر.

الصلع هي ظاهرة طبيعية، تبدأ عادة في تداخلات على جانبي الجبهة أو في قمة الرأس، وتستمر في الانتشار في جميع أنحاء فروة الرأس. هل يمكن علاج الصلع عند الرجال؟

لماذا يحدث الصلع؟

يحدث الصلع عند الرجال لعدة أسباب تشمل:

1-هرمون الذكورة ديهدرو – تيستوستيرون (DHT)

الحساسية لهرمون الذكورة ديهدرو – تيستوستيرون (DHT) في مناطق معينة في فروة الرأس. هذا الهرمون يؤثر على بصيلات الشعر في مناطق حدوث الصلع، مما يجعل بصيلات الشعر رقيقة أكثر وأكثر حتى تختفي تماماً.

البصيلات مازالت حية ولكنها ليست نشطة.على الرغم من أن الحساسية لهرمون DHT تنتقل بالوراثة من كلا الوالدين، لكنها تشمل عدة جينات، وليس جين واحد فقط. على أية حال، فان صيغة التوريث لا تزال مجهوله.

2- مستويات عالية من بروتين بروستوجلندين D2

وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة Science Translational Meidicine علاقة بين مستويات عالية من بروتين بروستوجلندين D2 على جلد فروة الرأس وبين احتمالات حدوث الصلع عند الرجال.

هناك احتمال أكبر أن يكون الرجل اصلع، إذا كان مستوى البروتين عالي في فروة رأسه. يعرف أن لهذا البروتين قدرة على منع نمو الشعر.

3- أسباب غير وراثية:

هناك أسباب أخرى غير وراثية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، مثل:

فقر الدم بسبب نقص الحديد

نقص نشاط الغدة الدرقية

فطريات في فروة الرأس

أدوية معينة

وحالات الضغط النفسي.

المصدر: البيان عن روسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.