5 صخور فضائية هائلة تمر اليوم قرب الأرض

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

كشفت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” الجمعة، أنها “تراقب عن كثب” خمسة صخور فضائية ضخمة، ستمر قرب الأرض بسرعة هائلة، السبت.

ووصفت “ناسا” الصخور الفضائية بأنها تتحرك بسرعة كبيرة تبلغ 50 ألف ميل في الساعة (80 ألف كيلو متر في الساعة تقريبا).

وتعد GN4 الأكبر حجما بين الصخور الخمسة، حيث يبلغ ارتفاعها 220 قدما، أي أنها أطول من برج بيزا المائل، وفق ما نقلت صحيفة “صن” البريطانية.

وستمر الصخرة GN4 بالقرب من الأرض، مساء السبت، في حوالي الساعة العاشرة و20 دقيقة بتوقيت غرينيتش، بينما ستكون الصخرة GO4 الأسرع بـ80 ألف كيلومتر في الساعة تقريبا.

ودعت “ناسا” إلى عدم القلق من الاقتراب المرتقب، مستبعدة حدوث تصادم خطير مع الأرض.

وأضافت وكالة الفضاء الأميركية في بيان بحسب الصحيفة البريطانية: “سيشهد شهر أبريل الجاري اقتراب 32 جسما من الأرض”، موضحة “من غير المرجح أن يضرب جسم كبير الأرض بطريقة كارثية خلال مئات السنين المقبلة”.

وتقترب وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” شيئا فشيئا من الغلاف الجوي للشمس، في خطوة جريئة لمعرفة المزيد عن أقرب نجم إلى الأرض، بحسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

فقد اقترب المسبار الشمسي باركر، الذي يقدر حجمه بحجم سيارة عادية، من الشمس ليصبح أقرب “جسم من صنع الإنسان” إلى الشمس في تاريخ البشرية.

وكان المسبار الشمسي باركر قد أصبح، مساء الخميس، على بعد 24 مليون كيلومتر من الشمس، ومن المنتظر أن يبدأ اتصالاته مع مركز المراقبة على الأرض في وقت لاحق، إذ إن الاتصالات ستتوقف لعدة أيام خلال هذه الفترة.

ونظرا لأنه سيقترب من الشمس، سيصل إلى مسافة 6.5 ملايين كيلومتر منها، فقد تم تصميمه بحيث يتحمل حرارة تصل إلى 1300 درجة مئوية، مع العلم أن حرارة سطح الشمس تقدر بحوالي 5600 درجة مئوية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.